الأمن الاجتماعي والاقتصادي محور ملتقى جمعية العلوم الاقتصادية باللاذقية

اللاذقية – سانا

تركزت محاور الملتقى التفاعلي لفرع جمعية العلوم الاقتصادية باللاذقية حول كيفية تحقيق الأمان الاقتصادي والاجتماعي انطلاقا من الواقع الحالي في سورية والاستفادة من التجارب العالمية.

وأكد المشاركون في الملتقى الذي أقيم اليوم بدار الأسد للثقافة باللاذقية ضرورة تسليط الضوء على مواقع الخلل في الاقتصاد ولا سيما أنه أحد جوانب الحرب الإرهابية على سورية وأسبابه اقتصادية حيث تعرضت سورية لعقوبات جائرة في محاولة السيطرة على قرارها والتأثير على شعبها.5

وأوضحوا أن الاقتصاد السوري يتمتع بمقومات كبيرة ومتنوعة استطاع من خلالها وعلى مراحل متتالية بناء منظومة متكاملة لتحقيق الأمن الغذائي وهو ما يمكنه في المستقبل من النهوض من جديد في حال إيجاد التخطيط السليم والاستفادة من الكوادر والطاقات التي تمتلكها سورية.

ولفت رئيس فرع الجمعية الدكتور سنان علي ديب خلال الندوة إلى أن الملتقى يأتي ضمن سلسلة ملتقيات تتناول تشخيص الأزمة ومنعكساتها إضافة إلى الحلول والنظرة المستقبلية للوصول إلى نهج اقتصادي يمكن من خلاله استعادة مناخ الأمان الاجتماعي والاقتصادي الذي كانت سورية تنعم به قبل الأزمة.

بدوره أوضح عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد عبد الرزاق درجي أن الأمان الاجتماعي للفرد لا ينفصل عن المجتمع ويأتي لكليهما من خلال عمل متواصل معتبرا أن الوصول إلى هذه الغاية بعد الحرب المفروضة على سورية يتطلب سياسات اقتصادية واجتماعية يشارك في صياغتها جميع أبناء الوطن.

واستعرض درجي السياسات التي اتبعتها سورية لتحقيق الأمن الغذائي كبناء السدود وزيادة المساحات المروية والأسعار التشجيعية للفلاحين.

يذكر أن الملتقيات القادمة لفرع الجمعية ضمن هذه السلسلة تتناول الزراعة والأمن الغذائي والتشاركية ودورها في الاقتصاد والعولمة والحاجات الإنسانية والمجتمع المدني والاقتصاد وإعادة البناء والإعمار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الطبقة الوسطى حاملة التنمية وركيزة الاستقرار الاجتماعي.. في ندوة لجمعية العلوم الاقتصادية

دمشق-سانا ناقشت جمعية العلوم الاقتصادية في أولى ندواتها لهذا العام والتي أقامتها بالتعاون مع كلية …