لافروف لكيري: ضرورة الفصل بين الإرهابيين وفصائل “المعارضة” المدعومة من واشنطن

موسكو-سانا

بحث وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري خلال اتصال هاتفي آفاق التعاون بين موسكو وواشنطن في محاربة التنظيمات الإرهابية في سورية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم أن الوزيرين “ركزا على الوضع في سورية بما في ذلك آفاق التعاون الروسي الأمريكي في محاربة التنظيمات الإرهابية الموجودة هناك حيث لفت لافروف الانتباه مجددا إلى ضرورة الفصل بين فصائل المعارضة المدعومة من قبل الولايات المتحدة والإرهابيين الذين يستخدمون المعارضين كدروع ويواصلون هجماتهم المكثفة وجرائمهم الشنيعة في الأراضي التي استولوا عليها”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعلن في وقت سابق أن روسيا والولايات المتحدة “على بعد خطوات من الاتفاق حول الوضع في سورية” مشيرا إلى ان الخبراء العسكريين الروسيين والأمريكيين يواصلون مشاوراتهم في جنيف بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي.

وكان لافروف وكيرى أجريا يوم الجمعة الماضى محادثات استمرت ساعات طويلة فى جنيف اكد لافروف في ختامها أنه ونظيره الأمريكي قاما بعدد من الخطوات نحو الأمام بشأن الأزمة في سورية وتوصلا إلى اتفاق حول العمل في اتجاهات محددة وتكثيف الاتصالات الثنائية بهذا الهدف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف يؤكد لـ كيري أن موافقة واشنطن على توريد أسلحة للمجموعات الإرهابية قد تؤدي لضحايا جدد

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره الأمريكي جون كيري اليوم أن موافقة واشنطن …