محافظ إدلب لوفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر: تقديم كل التسهيلات لإيصال المساعدات إلى مستحقيها ومتابعة تحسين واقع الأهالي والأسر المتضررة

إدلب-سانا

أكد محافظ إدلب صفوان أبو سعدى أن المحافظة تقدم كل التسهيلات لإيصال المساعدات إلى مستحقيها الفعليين وتوفر الخدمات الطبية والتعليمية والاجتماعية ومتابعة تحسين واقع الأهالي والأسر المتضررة جراء الإرهاب في المحافظة.
وبين المحافظ خلال لقائه وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس أن الحكومة السورية توفر الجزء الأكبر من المساعدات الإغاثية للمتضررين والمحتاجين داعيا إلى تعزيز العلاقات بين المحافظة واللجنة وزيادة التنسيق بينهما ووضع الخطط بشكل تشاركي بما ينعكس ايجابا على واقع العمل الإغاثي.

2وأشار المحافظ إلى التعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري لإيصال المساعدات إلى جميع مناطق المحافظة وتوزيعها على مستحقيها إضافة إلى إمكانية تنفيذ مشروعات مشتركة في جوانب الإصحاح البيئي ومياه الشرب وتقديم الدعم في مجال تأمين المعدات والآليات الهندسية.
وبين أبو سعدى أن المحافظة مستمرة في تأمين خدمات مجالس الإدارة المحلية وغيرها للأهالي وتأمين الكوادر التربوية لجميع المدارس.
ولفت منسق قسم الإغاثة في اللجنة دوشان فو كو تشين إلى ضرورة تعميق التشارور والتنسيق مع المحافظة في مجال العمل الإغاثي بهدف زيادة المساعدات إلى أبناء المحافظة من خلال الخطط الطموحة ووضع برامج عمل مشتركة ومتابعة تنفيذها خلال الفترة المقبلة منوها “بجهود الحكومة السورية فيما يتعلق بتأمين إيصال قوافل المساعدات”.

3وأكد التزام اللجنة بتقديم الدعم والتنسيق مع الحكومة السورية بهذا المجال لإيصال المساعدات إلى جميع المواطنين من أبناء الشعب السوري.
وعبرت مساعدة منسق قسم الإغاثة في اللجنة لمى الطويل عن سعادتها لزيارة محافظة إدلب كونها تمتلك شعبا طيبا ومحبا للاخرين وتجمعهم القيم والمبادئ النبيلة والحضارة العريقة.
من جانبه بين رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر بالمحافظة مأمون خربوط أن زيارة الوفد تأتي في إطار الوقوف على واقع العمل الإغاثي لافتا إلى ضرورة تفهم دور منظمة الهلال الأحمر في مجال وضع برامج عمل مشتركة وبرامج تنفيذية وإجراء لقاءات من شأنها زيادة التعاون والتنسيق في مجال العمل الإغاثي وإيصال المساعدات الغذائية.

انظر ايضاً

محافظ إدلب: السماح للأهالي بالعودة إلى معرة النعمان بريف إدلب المحرر بدءاً من الأسبوع المقبل

إدلب-سانا عملاً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد، قال محافظ إدلب ثائر سلهب: إنه تم السماح …