لاريجاني: الأمريكيون ليست لديهم إرادة لمحاربة الإرهاب في المنطقة

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الأمريكيين وخلافا لشعاراتهم الكاذبة ليست لديهم أي إرادة لمحاربة الإرهاب بل “لديهم هدف أكبر وراء مغامراتهم الإقليمية الشاملة في المنطقة”.

وقال لاريجاني في افتتاح جلسة مجلس الشورى اليوم “إن شخصية أمريكية معروفة شاركت مؤخرا في مؤتمر هرتسيليا الذي عقده الكيان الصهيوني أعلنت أن اسرائيل تتمتع اليوم بأفضل الظروف الأمنية بسبب معاناة الدول الأخرى من الإرهاب وأن أسوأ وضع في المنطقة بالنسبة لاسرائيل عندما يتم قمع الإرهابيين ويتحقق الانتصار عليهم” مشيرا إلى تأكيد مسؤول اسرائيلي في المؤتمر المذكور ضرورة الحفاظ على هذه الظروف “الفريدة” وبناء أواصر عميقة مع تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيين.

ولفت لاريجاني إلى أن هذا الأمر يثبت جيدا طبيعة هذه التنظيمات الإرهابية ويوضح الحقيقة والطريق الصحيح لتهدئة الأوضاع الإقليمية والقضاء على الإرهاب التكفيري.

من جانبه أكد حسين جابر أنصاري مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية خلال لقائه منسقة الأمم المتحدة لشؤون لبنان “سيغريد كاغ” أن استخدام الإرهابيين كأداة خطأ استراتيجي فادح ينعكس ضرره على الدول الداعمة له على المدى القريب والبعيد مشيرا إلى ضرورة إيجاد حل سياسي للأوضاع في المنطقة.

وأوضح أنصاري أنه من أخطاء بعض الدول في تحليلاتها للأزمة الراهنة في المنطقة محاولتها استخدام الجماعات الإرهابية كأداة لتحقيق مصالح قصيرة المدى من الناحية التكتيكية ولكن الخطأ الاستراتيجي الكبير سيلحق بهذه الدول على المدى المتوسط والبعيد.

وبين جابر أنصاري أن سياسة بلاده تهدف إلى دعم استقرار لبنان مشددا على أهمية توصل الأطراف اللبنانية إلى اتفاق لتسوية الشأن الداخلي وخاصة قضية انتخاب رئيس جديد للبلاد.

من جانبها أعربت كاغ عن أملها في تحقيق الاستقرار في لبنان وأن تتوصل التيارات السياسية إلى اتفاق وحل مسالة انتخاب رئيس الجمهورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …