توزيع مساعدات روسية على الأسر المهجرة المقيمة في مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر الطلائع في رساس السويداء

السويداء-سانا

وزعت اليوم دفعة مساعدات غذائية مقدمة من روسيا الاتحادية على الأسر الوافدة المقيمة في مركز الإقامة المؤقت بمعسكر الطلائع في بلدة رساس بالسويداء والتي هجرت من مناطقها بفعل إجرام التنظيمات الإرهابية التكفيرية.2

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في تصريح له من مركز الإقامة المؤقتة في بلدة رساس إلى أن هذه المساعدات تعبر عن الموقف الروسي الداعم للشعب السوري في صموده لمواجهة قوى الإرهاب والحرب العدوانية الظالمة على سورية معبرا عن الشكر والتقدير لجمهورية روسيا الاتحادية شعباً وجيشاً وقيادة.

وذكر ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد ألكسي إيفانوف في تصريح للإعلاميين أن هذه المساعدات المقدمة من الشعب الروسي إلى السوريين هي شكل من أشكال التعبير عن التضامن مع الشعب السوري في محاولة للتخفيف من الأعباء المترتبة عليهم جراء الأزمة الراهنة وتعبر عن علاقة الصداقة الوثيقة بين روسيا الاتحادية وسورية.

وعبر ايفانوف عن أمله في أن تنعم سورية قريباً بالأمن والاستقرار وأن تعود الحياة فيها إلى طبيعتها وأن يزول الإرهاب العالمي الذي تتعرض له.

وأعرب عدد من الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة المتمثلة بالمساعدات من الشعب الروسي والتي هي خير تعبير عن وقوفه إلى جانب سورية التي تواجه اليوم كل قوى الإرهاب والتكفير.

وقدمت روسيا خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في عشرات البلدات بمختلف المحافظات السورية وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن مبادرة السلام السورية الروسية…توزيع مساعدات لـ 100 أسرة في حي النازحين بحمص

حمص-سانا ضمن مبادرة السلام السورية الروسية وبالتعاون مع المركز الروسي للمصالحات في دمشق