الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة

 القدس المحتلة-سانا

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم اعتداءاتها على الفلسطينيين واعتقلت عددا منهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة في وقت اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى واعتدوا على المصلين فيه في استكمال للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين الذي استمر أكثر من 50 يوما على قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل وبلدة يطا جنوب الضفة الغربية.

وفي محافظة نابلس قال مسؤول لجان الحراسات الشعبية في بورين بلال الدخيل في تصريح له إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا وداهمت منزل الشاب غسان نجار في العشرينيات من عمره وعبثت بمحتوياته قبل اعتقاله.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين بعد حملة مداهمة واسعة للمنازل.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة بيت فجار بعد دهم منزليهما وتفتيشهما فيما سلمت شابا وفتى في جنين بلاغين لمراجعة مخابراتها وداهمت منزلين آخرين.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بينهم فتاة.

وفي مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا وفتشت بناء سكنيا في مدينة البيرة كما اقتحمت حي الإرسال وداهمت بناء سكنيا وفتشته بعد إخلاء جميع سكانه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس19 فلسطينيا بينهم طفلان في محافظات جنين والخليل وبيت لحم والقدس واريحا.

من جهة ثانية أصيب مواطن فلسطيني عند مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية بجروح اليوم جراء تعرضه للدهس بشكل متعمد من قبل أحد المستوطنين الصهاينة.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن حافلة للمستوطنين الصهاينة قامت بدهس المواطن منتصر الحروب 25 عاما بشكل متعمد.

في سياق متصل واصل المستوطنون الصهاينة يتقدمهم الحاخام يهودا غليك صباح اليوم اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا لوكالة الصحافة الفلسطينية صفا إن المتطرف غليك اقتحم منذ الصباح المسجد الأقصى برفقة أفراد من المستوطنين مرتين وقد حاول بشكل استفزازي الصعود إلى صحن قبة الصخرة المشرفة ولكن المصلين وطلاب مصاطب العلم تصدوا له.

وأوضح أن قوات الاحتلال حاولت الاعتداء على عدد من المصلين من كبار السن أثناء تصديهم لاعتلاء مستوطنين صحن قبة الصخرة وأداء بعض الطقوس الدينية كما جرى الاعتداء على بعض حراس الأقصى.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط سيطرتهم الكاملة عليه وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني عليه.