المخدرات التقليدية والرقمية بمحاضرة في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

المخدرات التقليدية والرقمية هو عنوان المحاضرة التي ألقاها اليوم الدكتور صلاح الدين حسين مدرس اللسانيات في جامعة طرطوس في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

ولفت حسين إلى أن للمخدرات تعريفين الأول علمي والثاني قانوني حيث يرى التعريف العلمي للمخدرات أنها مواد ومستحضرات كيميائية تسبب النعاس والنوم والغياب عن الوعي المصحوب بتسكين الألم وتؤدي إلى تسمم الجهاز العصبي وإتلاف خلايا الدماغ في حين يرى التعريف القانوني للمخدرات بأنها كل مادة تسبب الإدمان وتؤدي إلى تسمم الجهاز العصبي وهذا ما تطلب تدخل القانون في منع زراعتها وتعاطيها والتجارة بها أو استخدامها.

وتحدث حسين عن أنواع المخدرات والآثار السلبية التي تخلفها على صعيد الأسرة والمجتمع كضعف الانتماء إلى الأسرة وعدم الشعور بالمسؤولية تجاهها والتفكك الأسري وما يترتب عليه من الطلاق والهجرة والتشرد والعزلة عن المجتمع وعدم المشاركة في المناسبات الاجتماعية والعائلية وتعلم السلوكيات السيئة كالكذب والسرقة والاحتيال والشذوذ وارتكاب الجرائم.

وأوضح حسين أن الأثار الآخرى لا تقل أهمية عن غيرها وهي الآثار الصحية كقلة الحركة والنشاط والصداع واحمرار العيون والتهابات رئوية واضطراب بالكبد وغيرها.

ولفت حسين إلى وجود نوع آخر للمخدرات غير النوع التقليدي الشائع وهي المخدرات الرقمية التي هي عبارة عن ملفات صوتية تحتاج إلى جهاز استريو أو موبايل وسماعة أذن حيث يتم إرسال هذه الملفات بترددين مختلفين إلى كل أذن مثلا تصل إلى الأذن اليمنى موجة صوتية بمقدار 205 هرتز واليسرى 215 هرتز في هذه الحالة الدماغ يحاول دمج الترددات فينتج تردد هو الفرق بين الترددين أي هو 10 هرتز ما يحرك العصب الودي الذي ينتج هرمون السعادة والابتهاج بشكل غير طبيعي فيؤدي إلى تلف في خلايا الدماغ ثم يقوم الدماغ بعد ذلك بإرسال هذه الموجات إلى القسم التخيلي الموجود في القسم الأيسر من الدماغ فينتج عن ذلك تخيلات وأوهام وهلوسات.

وأشار إلى أن تأثير المخدرات الرقمية لا يقل خطورة عن المخدرات التقليدية حيث أنها ترسل ملفات موسيقية تعادل الحشيش إضافة إلى وجود هندسة صوتية من خلالها يمكن إرسال ملفات صوتية تعادل كل نوع من المخدرات التقليدية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency