القوات العراقية تحرر الحوز في الرمادي وتقضي على عدد من الإرهابيين

بغداد-سانا

حررت القوات العراقية منطقة الحوز وسط الرمادي وقتلت الإرهابي أبو أيمن السوري الذراع الأيمن لمتزعم تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام (داعش) الإرهابي أبو بكر البغدادي بضربة جوية في الموصل.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني مسؤول في عمليات الأنبار اليوم أن القوات الأمنية حررت منطقة الحوز وسط الرمادي وأعادت فتح مركز الشرطة مشيراً إلى أن القوات الأمنية وبمساندة طيران الجيش تمكنت من قتل العشرات من إرهابيي داعش .

وفي سياق متصل قصف طيران الجيش موقعاً للتنظيم الإرهابي في مدينة الفلوجة شرقي محافظة الأنبار ما أسفر عن مقتل العشرات من إرهابيي داعش بينهم جنسيات عربية .

ودعا محافظ الأنبار أحمد خلف عشائر الأنبار إلى حمل السلاح ومساندة القوات الأمنية لتحرير المحافظة بالكامل من عصابات داعش الإرهابية .

وقضت القوات العراقية على سبعة إرهابيين من تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي داعش خلال عملية أمنية جنوب تكريت في محافظة صلاح الدين وسط العراق في إطار حربها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني مسؤول في عمليات صلاح الدين قوله اليوم إن “القوات الأمنية تصدت لهجوم من قبل إرهابيي داعش على مقر قيادة الفرقة الخامسة شرطة اتحادية على الخط السريع في سامراء جنوب مدينة تكريت ما أسفر عن مقتل ثلاثة إرهابيين”.

كما تصدت القوات الأمنية لهجوم آخر من إرهابيي داعش على قضاء الضلوعية ما أسفر عن مقتل أربعة من الإرهابيين.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني عراقي في قيادة عمليات صلاح الدين أنه تم العثور على مقبرة جماعية في أطراف ناحية سليمان بيك شرق مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

وأكد المصدر أنه عثر في المقبرة على نحو 24 جثة ولم يتم التعرف على هويات الضحايا الذين قتلوا على يد إرهابيي داعش التكفيريين مشيراً إلى أن ملابس الضحايا تدل على أنهم سائقو سيارات أجرة وشاحنات يرتادون الطريق الرابط بين تكريت وكركوك.

مقتل 12 شخصا وإصابة 30 أخرين في هجوم إرهابي بسيارة مفخخة في العاصمة العراقية بغداد

ومن جهة أخرى قُتل 12 شخصا وأصيب 30 آخرون بجروح اليوم في هجوم إرهابي بسيارة مفخخة في حي الكاظمية بالعاصمة العراقية بغداد.

ونقلت رويترز عن مصدر في الشرطة العراقية قوله أن الهجوم استهدف مكانا مزدحما بالقرب من متاجر ومطاعم مسفرا عن مقتل 12 شخصا وإصابة 30 آخرين واندلاع النيران في عدد من العربات كانت في مكان وقوع التفجير.

وفي وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة أن 1420 شخصاً على الأقل قتلوا فى العراق الشهر الماضى مع تصاعد العنف وسط وشمال البلاد مشيرة إلى أن 1370عراقياً آخرين أصيبوا واضطر 600 ألف شخص للفرار مع استهداف مسلحى ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابى المدن العراقية فى شمال البلاد.

وفي كركوك أفاد ضابط في الشرطة العراقية أن إرهابيي تنظيم داعش اقتحموا قرية تل علي الواقعة غرب كركوك صباح اليوم واختطفوا 50 رجلاً موضحاً أن إرهابيي التنظيم انسحبوا أمس من قرية تل علي الواقعة غرب كركوك لكنهم عادوا اليوم واختطفوا 50 رجلاً وشاباً واقتادوهم إلى جهة مجهولة مع 15سيارة تم الإستيلاء عليها.

وبحسب سكان القرية فإن عملية الخطف نفذها هشام علي حسين حنظل وهو أحد متزعمي تنظيم داعش في المنطقة ونقل المختطفون إلى بلدة الحويجة التي تقع تحت سيطرة عناصر التنظيم الإرهابي.

وتخوض القوات الأمنية والجيش العراقي بمساندة من المتطوعين في الحشد الشعبي معارك ضد إرهابيي داعش في محافظة صلاح الدين و تمكنوا من إحراز تقدم على الأرض في فك الحصار عن ناحية آمرلي الأحد الماضي مع ست وخمسين قرية في محافظتي صلاح الدين وديالى حيث تواصل القوات العراقية عملياتها العسكرية للقضاء على إرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” في مناطق متفرقة من العراق.