اللجنة الفرعية للإغاثة بدير الزور تبدأ توزيع حصص غذائية على العائلات المحاصرة من قبل تنظيم ” داعش” الإرهابي في الأحياء الشرقية

دير الزور-سانا

بدأت اللجنة الفرعية للإغاثة بدير الزور اليوم توزيع حصص غذائية على العائلات التي يحاصرها إرهابيو تنظيم ” داعش” في أحياء هرابش والطب والصناعة وطحطوح وقرية الجفرة.

وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره في تصريح لمراسل سانا أنه ” تم اليوم اسقاط 26 مظلة جوا بنجاح بزنة 21 طنا من المواد الغذائية تحتوي 850 سلة غذائية للعائلات المحاصرة شرق المدينة مقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي وذلك بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري” مشيرا إلى أنه تم أيضا ” إسقاط 5 أطنان من الخبز عبر طائرة قادمة من مطار دمشق الدولي ” .

ولفت المحافظ إلى أنه ” فور وصول المساعدات بدأت لجنة الإغاثة في حي هرابش بتوزيعها على المواطنين بموجب بطاقة الهلال الأحمر العربي السوري ” مبينا أن “الحصة الغذائية الواحدة تتضمن 10 كغ رز و7 كغ عدس و5ر7 كغ برغل “.

وتقوم المحافظة بصورة شبه يومية بإرسال نحو 1500 ربطة خبز ومواد غذائية متنوعة ومواد لتعقيم المياه عبر الاسقاط من الحوامة للقاطنين في هذه الأحياء التي يقطن فيها نحو 1300 عائلة وتتعرض لحصار خانق منذ حوالي ثلاثة أشهر بعد قطع إرهابيي تنظيم ” داعش” الطريق الواصل بينها وبين باقي أحياء المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دير الزور.. توزيع مواد غذائية على العائلات المحاصرة بالجهة الشرقية للمدينة

دير الزور-سانا وزعت اللجنة الفرعية للإغاثة بدير الزور اليوم مساعدات غذائية في قرية الجفرة وأحياء …