القوات العراقية تقضي على 104 إرهابيين في مناطق مختلفة

بغداد-سانا

ارتفع عدد السجناء الذين قتلوا بالهجوم الذي شنه إرهابيون على موكب للشرطة العراقية كان ينقلهم في محافظة بابل جنوب بغداد إلى 69 شخصا.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر امنية وطبية عراقية قولها إن السجناء قتلوا جراء هجوم الارهابيين على الموكب الذي كان ينقلهم في منطقة الهاشمية على بعد 35 كيلومترا جنوب مدينة الحلة مضيفة ان ثمانية من المسلحين قتلوا ايضا في الهجوم.
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 23 سجينا في الهجوم نفسه دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وفي سياق متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن مقتل 104 إرهابيين وإصابة 31 آخرين خلال عمليات نفذتها قوات الأمن في مناطق عدة بالعراق.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد سعد معن في مؤتمر صحفي إنه تم إلقاء القبض على 18 سجينا هاربا و11 متهما بقضايا خطف إضافة إلى مصادرة 36 قطعة سلاح مختلفة .
وأضاف إن قيادة عمليات بغداد اتخذت قرارا يقضي بمنع دخول العجلات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت إلى حدود العاصمة بغداد من اليوم وحتى إشعار آخر .
بدورها أعلنت مصادر عراقية وصول تعزيزات عسكرية الى مدينة حديثة غرب محافظة الأنبار لمساندة عشائرها في حربهم ضد عصابات تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابية.
وذكرت المصادر أن تعزيزات عسكرية وقوات مشتركة من الجيش والشرطة وصلت إلى حديثة بعد مناشدة الأهالي للحكومة لمساندتهم بحربهم ضد عصابات التنظيم الإرهابية التي تحاول دخول مدينتهم.
وفي سياق فضح الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية كشف المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا أن تنظيم “دولة العراق والشام” قام بذبح وشنق مئات الجنود العراقيين خلال الهجوم الذي يشنه على مناطق مختلفة في العراق.
وقال عطا في مؤتمر صحفي في بغداد اليوم إن “مئات الجنود ذبحوا وشنقوا ومثل بجثثهم في صلاح الدين ونينوى وديالى وكركوك والمناطق التي يتواجد فيها الإرهابيون من قبل عناصر هذا التنظيم الإرهابي”.
وكانت وزارة حقوق الإنسان العراقية أكدت أن إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” أقدموا خلال الايام العشرة الماضية على إعدام واختطاف 700 شخص فى مدينة الموصل التى سيطروا عليها منذ فترة.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن وزير حقوق الإنسان محمد شياع السوداني قوله خلال مؤتمر صحفى ان عصابات التنظيم أقدمت على ارتكاب جملة من الانتهاكات الوحشية من قتل وخطف وسرقة وهتك أعراض خلال الايام العشرة الماضية منها إعدام أكثر من 480 سجينا فى سجن بادوش بين تلعفر والموصل إلى جانب إعدام 14 رجل دين رفضوا مبايعتهم.
بدورها كشفت احصائية اعدتها جمعية الهلال الاحمر العراقية عن نزوح مليون أسرة من محافظات كركوك وصلاح الدين والانبار ونينوى جراء الهجمة الإرهابية لتنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي.
سياسيا طالب القيادي في كتلة الرافدين وعضو لجنة العلاقات الخارجية عماد يوخنا الحكومة العراقية بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن لمحاسبة دول الجوار الداعمة لتنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي فيما دعا المجتمع الدولى إلى اتخاذ موقف داعم للعراق لمواجهة الإرهاب.
يذكر أن القوات العراقية تخوض مواجهات عنيفة ضد العناصر الإرهابية من تنظيم “دولة العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي وقضت على المئات من عناصره ودمرت أوكارهم في عدة مناطق شمال وشمال غرب العراق.