الشوفي: تحصين الأجيال ثقافيا ومعرفيا لمواجهة الفكر الإرهابي أولوية وطنية

دمشق-سانا

دعا عدد من مديري المدارس والمعاهد والموجهين الاختصاصيين بدمشق إلى زيادة رواتب المعلمين العاملين في المؤسسات التربوية الخاصة وتشميل المعلمين المتقاعدين بالتأمين الصحي وزيادة ميزانيات المدارس وتحسين واقع التعليم الفني والمهني.

وطالبوا خلال لقائهم اليوم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي بتعويض المدرسين المتضررين جراء الأزمة ووضع ضوابط ونظم لأقساط المدارس الخاصة وزيادة رواتب المعلمين المكلفين والوكلاء وإعادة النظر بآلية ملء الشواغر الإدارية ضمن المدارس والمعاهد ورفع قيمة التعويض الخاص بالموجهين ومديري المدارس والتركيز على الأدباء والشعراء السوريين في المناهج الدراسية.2

من جهته أكد الشوفي أن “العمل على تحصين اجيال الوطن ثقافيا ومعرفيا في مواجهة الفكر التكفيري الارهابي المتطرف أولوية وطنية” مشددا على أن عملية اعادة اعمار الوطن يجب أن تنطلق من اعادة بناء العقول على أسس صحيحة وسليمة.

وأشار إلى دور المعلم في انجاح العملية التربوية والارتقاء بطريقة التعاطي مع جميع الظواهر السلبية التي تشوبها وغرس القيم الاخلاقية والمجتمعية النبيلة في نفوس الطلاب وتعزيز انتمائهم إلى أرض الوطن مبينا أن مهنة التعليم رسالة نهضوية في المجتمع لكونها تستهدف عقول ووجدان الناشئة وتعنى ببناء الانسان علميا وأخلاقيا وتربويا.

ولفت الشوفي إلى أن “التعليم ليس مهنة وظيفية فحسب وإنما مسؤولية وطنية ونضالية فالمعلم صاحب رسالة وموءتمن على الاجيال أخلاقيا وتعليميا وتربويا وخاصة في ظل الحرب المعلنة على سورية إرثا وحضارة” مؤكدا أن إعادة النظر بالمناهج التعليمية أمر أساسي وواجب كل معلم إجراء تقييم للمنهاج الذي يدرسه بشكل تفاعلي مع الوزارة بما يرتقي بالعملية التعليمية ويحسن من مخرجاتها ككل.

من جهته أشار معاون وزير التربية الدكتور سعيد خراساني إلى “إن الوزارة ستعمل على إعادة النظر بالمناهج التعليمية” من خلال تطوير المناهج التربوية والقياس والتقويم التربوي وبالتعاون مع وزارتي الثقافة والتعليم العالي بما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية والنهوض بواقعها وفق أسس علمية ومدروسة.

وأكد نقيب المعلمين في سورية نايف طالب الحريري أنه سيتم “متابعة موضوع زيادة أجور المعلمين العاملين في الموءسسات التربوية الخاصة بالتعاون مع الجهات المعنية حرصا على حقوقهم” .

تخلل اللقاء تكريم ذوي شهداء القطاع التربوي في مدينة دمشق انطلاقا من أهمية العمل على تكريس قيم الشهادة وحب الوطن والتضحية في سبيله.

حضر اللقاء أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رياض طاووز ومعاون وزير التربية الدكتور سعيد خرساني ومدير التربية في دمشق وعدد من الموجهين التربويين ومديري المدارس والمعاهد.

انظر ايضاً

الشوفي: رعاية الطلاب المتميزين حالة وطنية تفردت بها سورية

ريف دمشق-سانا أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر …