وزير الخارجية الليبي: عدد الإرهابيين الأجانب في ليبيا يقدر حاليا بنحو 5 آلاف

طرابلس-سانا

أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري أن عدد الإرهابيين الأجانب في بلاده يقدر بنحو 5 آلاف شخص مشددا على ضرورة رفع حظر السلاح المفروض على الجيش الليبي لأنه يواجه الإرهاب.

وقال الدايري في تصريحات صحفية اليوم: “إنه يجب على الغربيين أن يسلحوا الجيش الليبي الذي يقاتل المتطرفين”مبينا ضرورة أن يستدرك الغرب أن الإرهاب ليس خطرا على الليبيين فقط أو دول الجوار إنما يمثل خطرا متزايدا على أوروبا أيضا.

وأشار الدايري إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي يسيطر على مدينتي درنة وسرت الليبيتين وأنه موجود في العاصمة طرابلس حيث وقع اعتداء الشهر الفائت ضد فندق يرتاده مسوءولون ليبيون وأجانب وأعلن التنظيم الارهابي مسوءوليته عنه.

وشدد على أن بلاده لم تطلب تدخلا عسكريا غربيا وإنما طالبت بدعم قدرات الجيش الليبي الذي يواجه الإرهاب.

من جهة أخرى أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا امس عن الشروع في عقد سلسلة من المشاورات العاجلة مع الأطراف المعنية لضمان انعقاد جولة الحوار القادمة بين الاطراف الليبية قريبا.

وقالت البعثة في بيان لها مساء أمس: “إن هذه المشاورات العاجلة تأتي في أعقاب التطورات السياسية والأمنية الأخيرة وخاصة التفجيرات الإرهابية في مدينة القبة وقرار مجلس النواب تعليق مشاركته في الحوار السياسي الذي كان مقررا يومي الأحد والاثنين الماضيين في المغرب”.

يذكر أن ليبيا تشهد منذ اشهر حالة من الانقسام السياسي في ظل وجود مجلس نواب منتخب وحكومة معترف بها دوليا في مقابل مؤتمر وطني عام انتهت ولايته وحكومة منبثقة عنه وحالة من الفوضى والفلتان الأمني تعيشها ليبيا منذ العدوان الذي شنه حلف الناتو عليها عام 2011 والذي أدى إلى انتشار الميليشيات والتنظيمات الإرهابية ومحاولتها فرض نفوذها وسيطرتها على مناطق البلاد ومقدراتها.

انظر ايضاً

وزير الخارجية الليبي يحذر من تمدد تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا

طرابلس-سانا حذر وزير الخارجية الليبي محمد الدايري من تمدد تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا وقال …