وزير الخارجية الليبي يحذر من تمدد تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا

طرابلس-سانا

حذر وزير الخارجية الليبي محمد الدايري من تمدد تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا وقال ان التنظيم الإرهابي يعمل على تقوية وجوده في البلاد.

وأضاف الدايري في تصريحات لصحيفة “ليبيا المستقبل” اليوم ان تنظيم “داعش” الإرهابي أصبح قوة تتنامى بسرعة في ليبيا منذ إعلان جماعات متطرفة في درنة ولاءها لمتزعم التنظيم الارهابي المدعو أبو بكر البغدادي مشيرا إلى تمدد التنظيم في عدة مدن ليبية.

وأشار الدايري الى ان جماعة بوكو حرام الإرهابية النيجيرية وتنظيم القاعدة الارهابي يقومان بتوفير الدعم البشري لتنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا الأمر الذي يشكل خطرا على المنطقة.

يذكر ان ليبيا تشهد منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “الناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني وانتشار التنظيمات الارهابية والميليشيات المسلحة التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق الليبية.

من جهة ثانية أعلن مصدر دبلوماسي جزائري ان الجزائر ستحتضن يوم الاثنين القادم الجولة الثانية من الحوار بين الأطراف الليبية بمشاركة شخصيات جديدة فضلا عن الأطراف التي شاركت في الجولة الأولى التي جرت في آذار الماضي.

ونقلت صحيفة الوسط الليبية عن المصدر قوله إن الجولة الثانية ستبحث محاور متعلقة بالجوانب الأمنية والسياسية وبالدستور المقبل.

 

انظر ايضاً

وزير الخارجية الليبي: عدد الإرهابيين الأجانب في ليبيا يقدر حاليا بنحو 5 آلاف

طرابلس-سانا أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري أن عدد الإرهابيين الأجانب في بلاده يقدر بنحو …