عمال النفط والغاز بالحسكة يطالبون بتوفير مستلزمات الإنتاج وتشميلهم بالحد الأقصى لطبيعة العمل

الحسكة-سانا

طالب أعضاء نقابة عمال النفط والغاز في الحسكة خلال موءتمرهم السنوي اليوم بتوفير المستلزمات والآليات والتجهيزات اللازمة لاستمرار العمل ورفع سوية الإنتاج وتشميل العاملين في حقول النفط والغاز بالحد الأقصى لطبيعة العمل والجهد الجسماني وصعوبة الإقامة ومخاطر المهنة.

ودعا الاعضاء الى تعديل النظام الصحي في وزارة النفط بحيث تشمل الطبابة المجانية جميع أفراد أسر وعائلات العاملين وإنشاء مصفاة للنفط في المحافظة ومعمل للأسمدة الكيمياوية في مناطق إنتاج الغاز وإجراء الفحوصات الطبية الدورية للعاملين في مواعيدها وفتح سقف الرواتب للعاملين في قطاع النفط وإنشاء وحدة لتعبئة أسطوانات الغاز المنزلي في مدينة الحسكة وزيادة الاعتمادات المخصصة لبناء الوحدات السكنية للعمال.

وأشار رئيس مكتب نقابة عمال النفط في المحافظة /فرحان الدندح/ الى دور مجلس النقابة في طرح مختلف القضايا التي تهم العمال وإيجاد الحلول للصعوبات والمشاكل التي تواجه العاملين والسعي لمعالجتها وتحسين الظروف المعيشية وتلبية الاحتياجات الأساسية وتعويض العاملين عن الأمراض والأضرار الجسدية التي يتعرضون لها في مجال عملهم.

وبهذا المؤتمر تكون محافظة الحسكة قد اختتمت المؤتمرات السنوية لمكاتب النقابات العمالية التي بدأت في /22/ من الشهر الماضي وشملت /13 / من مكاتب النقابات في المحافظة.