علبي: التركيز في برامج المنظمات الدولية على العمل الإغاثي التنموي خلال المرحلة القادمة

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة التركيز في برامج وخطط المنظمات الدولية على العمل الإغاثي التنموي خلال المرحلة القادمة لتأمين مصادر دخل دائمة للأسر المتضررة وعدم اقتصار العمل الاغاثي على تقديم المعونات الغذائية وغيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر لبحث الواقع الإغاثي والإنساني بالمحافظة وسبل تقديم المساعدة للعائلات المتضررة من الارهاب وخطوات اجراء الصيانات اللازمة لشبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء في المدينة الجامعية حيث تم التأكيد على تشكيل فرق دائمة للصيانة مستقبلاً للتدخل الفوري عند الحاجة اضافة الى مناقشة خطة العمل المستقبلية وتأمين مراكز إضافية للإقامة الموءقتة وإجراء صيانات لبعضها واستعراض العمل الجاري في مجال المياه والإصحاح.

ونوه المحافظ بالجهود التي يبذلها الصليب الأحمر وكل المنظمات الدولية في المجال الإغاثي والإنساني مجددا الحرص على تقديم كل التسهيلات لها لتتمكن من أداء رسالتها الإنسانية النبيلة.

من جانبها أوضحت غاسر ان اللجنة الدولية للصليب الأحمر تهدف الى تخفيف معاناة الأسر المتضررة وإيصال المساعدات لكل المحتاجين مبينة ان هذا ما كان ليتحقق لولا التسهيلات المقدمة من الحكومة السورية ومحافظة حلب اضافة الى التعاون الوثيق مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة.

وأشارت غاسر إلى انطلاق عمل القسم الإنمائي والأمن الإغاثي قبل شهرين والذي يهدف الى دعم المشاريع الصغيرة والعمل التنموي مبينة ان نقاشات تمهيدية تجري الان للمباشرة بالعمل لتحسين أوضاع الأسر المتضررة.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور عبد الغني قصاب ومدير فرع منظمة الهلال الأحمر بالمحافظة هائل عاصي وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة