البرازي:إعادة تأهيل آبار النفط والغاز المتضررة بفعل الإرهاب

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي خلال جولة اطلاعية على حقل جزل ومزرور بجبل شاعر اليوم أنه تم وضع الخطط اللازمة من قبل الجهات المعنية لإعادة تأهيل آبار النفط والغاز المتضررة بفعل الإرهاب تمهيدا لإعادة وضعها بالخدمة.

2

وفي تصريح للصحفيين أثناء الجولة التي شملت حقلي جزل 1 ومزرور للاطلاع على آثار الدمار والتخريب وعمليات التأهيل أشار البرازي أنه خلال الأسابيع القليلة القادمة ستبدأ الآبار بالإنتاج بعد إصلاح ما تم تخريبه على أيدي “الإرهابيين وبدعم من شركات نفطية تركية لسرقة النفط السوري” مشددا على أهمية تأمين الطرق والأعمال اللوجستية لحماية قطاع النفط والثروة المعدنية.

3

وبين أن اللجان بدأت بتقييم الأضرار التي لحقت بالآبار والمضخات والطرق المرتبطة بهذه المنطقة حيث سيتم العمل خلال أيام على تأهيل الطرق وفق برنامج محدد بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية منوها خلال لقائه عددا من جنود الجيش والقوات المسلحة بتضحياتهم في سبيل الوطن والدفاع عنه في مواجهة الإرهاب.

4

ولفت مدير عام شركة الغاز المهندس علي الدريبولي في تصريح مماثل إلى أن حقل جزل من أهم حقول المنتجة للنفط في المنطقة حيث بلغ إنتاجه قبل استهدافه من الإرهابيين 3200 برميل يوميا موضحا أن الإرهابيين استهدفوا مصادر الطاقة كخط الغاز العربي في المنطقة الجنوبية وخطوط غاز إيبلا ومعمل غاز دير الزور ومحطتي غاز أرك والمهر إلا أن المحطتين عادتا إلى الإنتاج.

5

وأكد أنه تم تشكيل مجموعة عمل من المهندسين والفنيين قامت بإحصاء وتقييم الأضرار المادية ووضعت خطة عمل بهدف إعادة الإنتاج.

وأشار المهندس لؤي سليمان العامل في بئر “جزل 1” إلى أنه يتم العمل حاليا على وصل البئر بالخط الرئيسي وإصلاح ما خربته يد الإرهاب.

6

شارك بالجولة عدد من المديرين المعنيين بالخدمات في المحافظة.

وتعرض حقل الشاعر لعدة اعتداءات إرهابية من قبل تنظيم “داعش” الذي يعمد إلى سرقة النفط وتهريبه وبيعه في الأسواق العالمية لتمويل أعماله الإرهابية وتجنيد المرتزقة عبر وسطاء أتراك بتواطؤ مع نظام أردوغان رغم قرارات مجلس الأمن القاضية بمنع الاتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …