بحث واقع العمل في فرع نقابة مقاولي الإنشاءات بحلب

حلب-سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي خلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء مجلس إدارة فرع نقابة مقاولي الإنشاءات واقع عملهم والدور المنوط بهم خلال المرحلة القادمة .

وأشار المحافظ إلى الدور الوطني لمقاولي الإنشاءات في حلب خلال الأزمة داعيا إياهم إلى الاستعداد للمرحلة القادمة المتضمنة إعادة البناء والإعمار والتي تتطلب من كل أبناء الوطن الجهد الكبير لبناء ما دمرته يد الإرهاب .

وقال المهندس زياد اسطنبلي رئيس فرع النقابة..”إن مقاولي الإنشاءات تضرروا كثيرا جراء استهدافهم وتوقف مشاريعهم وسرقة آلياتهم من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة ورغم ذلك هم باقون في الوطن وعلى استعداد لتقديم كل ما يطلب منهم في عملية إعادة البناء والإعمار”.

وتم خلال الاجتماع التطرق لعدد من الموضوعات الفنية الهادفة لتطوير المهنة وتوفير جبهات عمل للمقاولين والاستفادة من خبراتهم الفنية .

من جهة ثانية بحث المحافظ مع إدارة قرى الأطفال /اس او اس/واقع عملها وبرامجها الحالية حيث أكد الاستعداد التام لتقديم كل دعم ممكن لها لإنجاح خططها وبرامجها.

وبين خالد الصفدي مدير قرى الأطفال في سورية أنه نتيجة الأحداث الراهنة تم نقل الأطفال والعاملين في قرى الأطفال بحلب إلى دمشق موضحا أنه يجري العمل حاليا على عدة مشاريع جديدة في حلب لإعادة النشاط لقرى الأطفال فيها حيث تم مؤخرا افتتاح 4 مراكز للرعاية المؤقتة في المحافظات أحدها في حلب ويجري التحضير لافتتاح مركز صديق للطفولة في المحافظة كما يتم التركيز على موضوع الدعم النفسي وتنظيم أنشطة ترفيهية للأطفال.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم 1500 سلة غذائية كتبرع دوري كل شهرين من قرى الأطفال للأسر المحتاجة والمتضررة في المحافظة عن طريق الهلال الأحمر.

حضر اللقاء جوزيف صقال عضو مجلس إدارة قرى الأطفال وعدد من المعنيين.

انظر ايضاً

المشاركون بالمؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات: وضع تصنيف وظيفي موحد للعاملين

دمشق-سانا أوصى المشاركون في المؤتمر السنوي الـ 37 لنقابة مقاولي الإنشاءات بضرورة وضع تصنيف وظيفي …