احتفال مركزي بحلب: إصرار المعلمين على تحدي الإرهاب ومواصلة مسيرة التعليم

حلب-سانا

بمناسبة عيد المعلم العربي وتقديرا لجهود المعلمين في بناء وصناعة الأجيال القادرة على إعلاء صرح الوطن أقامت نقابة المعلمين احتفالا مركزيا على مدرج كلية الطب بجامعة حلب.

2

وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي إلى أن إقامة الاحتفال في حلب يحمل الكثير من الدلالات لأن هذه المدينة الصامدة كانت على الدوام مدينة العلم والنور وهي اليوم تقدم أنموذجا في الصمود والتضحية والفداء في سبيل الوطن.

ولفت الشوفي إلى الدور الهام للمعلمين وتنظيمهم النقابي في التصدي للحرب الكونية وإسقاط المؤامرة ضد سورية من خلال إصرارهم على الذهاب لمدارسهم وفتح أبوابها رغم كل الضغوط والتهديدات التي مورست بحقهم من أصحاب الفكر الظلامي مبينا الدور الوطني لمعلمي سورية في تربية وتنشئة جيل وطني مؤمن بوطنه وعدالة قضيته.

3

من جهته بين وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن اختيار حلب للاحتفال بعيد المعلم هو تقدير لهذه المدينة الصامدة بوجه قوى الجهل والظلام وقال “نحن أكثر إصرارا من أي وقت مضى على الصمود وأن نكون رديفا حقيقيا للجيش والقوات المسلحة الذي يثبت يوما بعد آخر أن سورية صخرة مقدسة في الجغرافيا والتاريخ”.

4

ودعا رئيس نقابة المعلمين نايف الطالب الحريري المعلمين لمواصلة أداء رسالتهم في بناء الإنسان العاشق مجد بلاده المعتز بانتمائه مبينا أن الأمل يولد من رحم الألم والمعاناة وأن النصر يتحقق بالصمود والتضحية والفداء وأن النور يهزم الظلام.

5

وفي كلمة أسر الشهداء أشارت أماني جاسر إلى مكانة كل من الشهداء والمعلمين مبينة أن الشهداء يقدمون دماءهم في سبيل الذود عن حياض الوطن والدفاع عن عزة أبنائه فيما يفني المعلمون حياتهم في سبيل بناء الأجيال القادرة على بناء الوطن.

6

وتضمن الحفل تكريم عدد من أسر الشهداء المعلمين وإقامة معرض فني لنقابة المعلمين في قاعة مدرج الطب شمل لوحات فنية وضوئية ومجسمات.

وكان الشوفي والوز تفقدا اليوم مركز العيادات الشاملة التابع لفرع نقابة المعلمين بحلب وأطلعوا على التجهيزات والصيدلية واستمعوا من الكوادر الموجودة إلى الاحتياجات اللازمة والصعوبات التي تواجه العمل.

8

حضر الاحتفال محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي وأمينا فرعي حلب وجامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم والدكتور محمد نايف السلتي ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني.