أطباء حلب: توفير فرص عمل وإيجاد مشاريع تؤمن عائدات للنقابة

حلب-سانا

دعا أطباء حلب خلال مؤتمرهم السنوي اليوم الذي عقد في فندق شهبا روز إلى تأمين فرص عمل للأطباء غير الموظفين وتقيد المراكز الصحية بالأنظمة والقوانين وإعادة النظر بالكشف الطبي في ظل غلاء الأسعار واخضاع جميع المراكز الطبية للمعلمين للشروط النقابية والالتزام بالتسعيرة النظامية .

وطالب الأطباء باحداث امتحان لشهادة البورد العربي في حلب لتخفيف عناء التعب والمشقة والمصاريف المالية في السفر إلى دمشق وتطوير المجلة الطبية وتفعيل صندوق التكافل الصحي للأطباء غير الموظفين وإيجاد مشاريع توءمن عائدات للنقابة وتطوير العمل في العيادات الطبية في مشروع /1070/ شقة والاشراف على عيادة ومخبر ما قبل الزواج وايجاد مكتبة الكترونية للفرع.

وفي رده على المداخلات ذكر الدكتور زاهر بطل رئيس فرع نقابة أطباء حلب “أن النقابة تعمل لايجاد فرص عمل للأطباء غير الموظفين وتخديم النازحين في مشروع /1070 / طبيا على أكمل وجه”.

كما أجاب الدكتور عبد القادر حسن نقيب اطباء سورية على المداخلات التي تتعلق بأمور النقابة مستعرضا أبرز النشاطات التي نفذتها النقابة المركزية والخطط التي تعمل على تنفيذها .

وأكد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أنه سيتم العمل على متابعة كل الموضوعات التي تم طرحها وتقديم الحلول الممكنة لها في ضوء الامكانات المتاحة.

وثمن أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدور الانساني والوطني الذي يقوم به الاطباء وخاصة في هذه المرحلة .
حضر أعمال المؤتمر السنوي الدكتور فهمي حسن نائب رئيس مجلس الشعب وأعضاء قيادة فرع حلب للحزب وعدد من أمناء الشعب الحزبية ورؤساء النقابات العلمية .