وكالة الاستخبارات الأمريكية: تنظيم داعش الإرهابي يتراجع في سورية والعراق

واشنطن-سانا

اعتبر جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية /سي اي ايه/ أن تنظيم /داعش/ الإرهابي يتراجع في سورية والعراق مرجعا الفضل للقوات العراقية في صد التنظيم في العراق.

وكان مسؤولون أمريكيون ومحللون أقروا بفشل الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة إلى جانب شركائها في وقف تمدد تنظيم /داعش/ الإرهابي أو الحد من هجماته الإرهابية الأمر الذي يؤكد حتمية وضرورة التنسيق مع دول المنطقة لمكافحة الإرهاب والقضاء على هذا التنظيم الإرهابي.

ونقلت رويترز عن برينان قوله في لقاء مع برنامج فوكس نيوز صنداي على محطة فوكس الامريكية “من الوضح أن زخم تنظيم /داعش/ داخل سورية والعراق جرى إضعافه كما جرى إيقاف التنظيم وهو لا يتقدم كما كان منذ شهور مضت”.

وتابع برينان “نحقق بعض التقدم خلال عملنا مع العراقيين ومساعيهم لصد التنظيم”.

ووفقا لتصريحات المسؤولين الأمريكيين فإن الولايات المتحدة تسعى إلى حشد أكبر عدد من الدول في تحالفها ضد تنظيم /داعش/ الإرهابي إلا أن ازدواجية المعايير التي تتبعها الإدارة الأمريكية في مكافحة الإرهاب وتصنيفها الإرهابيين في سورية إلى معتدلين ومتطرفين إلى جانب أسباب عديدة أخرى تنسف مصداقية هذه الإدارة وجديتها في مكافحة الإرهاب وتدفع دول العالم إلى الابتعاد عن الانخراط في تحالفها المزعوم ضد الإرهاب.