قصائد وخواطر وجدانية في أمسية النادي الثقافي الشبابي بحمص

حمص-سانا

استحوذ الطابع الوجداني على قصائد وخواطر الشباب المشاركين في الأمسية الشعرية للنادي الثقافي الشبابي والتي استضافها اتحاد الكتاب بحمص وحضرتها شخصيات مسرحية وأدبية واجتماعية.

واستهل الأمسية الشاعر الموهوب محمد سلمون بباقة من القصائد الوجدانية التي تُعبر عن مشاعر الشباب، واندفاعه نحو الحياة وسبر أغوارها بينما شاركت الشابة آسيا الإبراهيم بخاطرة عنوانها “انفصام” والشاب محمد نور الأحمد بقصيدة وجدانية بعنوان “خربشات الليل الساهر” ويارا زقزق بخاطرة “قدري التائه” كما كان للشاب حازم سلامة مشاركة أدبية.

وتخلل الأمسية عرض فيلم وثائقي يتحدث عن المسرح السوري منذ نشأته إلى اليوم وأبرز رواده، وأعلامه، وتطوره، وهو من إعداد الدكتورة آلاء دياب وطارق ورد وبإشراف الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية.

واختتمت الأمسية كل من الأديبة غادة اليوسف والشاعر طالب هماش والمسرحي المخضرم فرحان بلبل الذين قدموا آراءهم النقدية حول مشاركات الشباب معربين عن سعادتهم لبزوغ مواهب واعدة في مجال الأدب والشعر والمسرح داعين تلك المواهب إلى الاهتمام باللغة العربية الأم وبالشعر القائم على الوزن واللحن والصورة الجميلة.

وأوضحت الدكتورة دياب من الهيئة الإدارية للنادي في حديث لسانا أن النادي يقدم الدعم المعنوي للشباب الموهوبين من خلال إتاحة الفرصة لهم لاعتلاء المنابر من جهة، ومساعدتهم في طباعة ونشر نتاجاتهم من جهة أخرى.

ويضم النادي الثقافي الشبابي بحمص نحو خمسين عضواً ممن لم تتجاوز أعمارهم الخامسة والثلاثين وممن يمتلكون مواهب في الشعر والأدب والمسرح ولديهم القابلية لتطوير مواهبهم وصقلها.

حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc