مظاهرات باليمن تنديدا بالغارات السعودية

صنعاء-سانا

احتشد آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى تحت شعار “الصمود ضد العدوان” للتنديد بـ “العدوان السعودي الأمريكي” ضد اليمن الذي ذهب ضحيته عشرات المدنيين الأبرياء.

2

ونظمت المظاهرات في صنعاء ومحافظتي ‏إب وذمار وسط اليمن حيث احتشد اليمنيون فيها ورفعوا الشعارات الوطنية المنددة بـ “العدوان” مؤكدين انهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاهه.

وتشن طائرات نظام آل سعود والدول المتحالفة معه منذ نحو أسبوع غاراتها المتواصلة على اليمن مستهدفة الأحياء السكنية والمباني الحيوية كما استهدفت إحدى الغارات أمس الأول مخيما للنازحين قرب صنعاء وقتلت نحو 45 مدنيا وأصابت 65 بجروح.

3

إلى ذلك قال مصدر في مخيمات النازحين بالمزرق بمحافظة حجة شمال غرب اليمن إن “طائرات العدو السعودي الأمريكي شنت غارات اليوم على مخيمات النازحين كما استهدفت مستشفى ادراء”.

4

وكانت منظمة اليونيسيف أعلنت أمس أن 62 طفلا يمنيا على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون بجروح في “المعارك الدائرة باليمن منذ أسبوع” وقال ممثل المنظمة جوليان هارنس من عمان فى بيان “ينبغى الإسراع في حماية الأطفال وعلى كل أطراف هذا النزاع أن يبذلوا ما بوسعهم لحماية الأطفال” لافتا إلى أن “المعارك أصابت الخدمات الصحية الأكثر بدائية بأضرار كبيرة وكذلك النظام التعليمي”.

انظر ايضاً

طيران العدوان السعودي يجدد استهداف المناطق السكنية في اليمن

صنعاء-سانا جدد طيران العدوان السعودي اليوم استهدافه المناطق والأحياء السكنية في اليمن مخلفا أضراراً كبيرة …