الطيران السعودي يستهدف مخازن تموينية بصنعاء.. إيران والعراق: ضرورة وقف العمليات العسكرية

صنعاء-طهران-سانا

قال مصدر أمني يمني إن الطيران السعودي استهدف اليوم مخازن تضم مواد تموينية غذائية قرب العاصمة صنعاء تتبع للمؤسسة الاقتصادية العسكرية اليمنية.

من جهته ذكر مصدر في امن تعز أن الدفاعات الجوية اليمنية بمطار المدينة تصدت لطيران (التحالف) الذي حلق فوق المطار كما تصدت الدفاعات الجوية في صنعاء للطيران السعودي الذي عاود التحليق فوق سماء العاصمة.

إلى ذلك أعلن مصدر محلي آخر تدمير رادارات سعودية في منطقة جيزان.

وكان آلاف اليمنيين احتشدوا فى العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الاخرى تحت شعار “الصمود ضد العدوان” للتنديد بـ “العدوان السعودى الامريكي “ضد اليمن الذى ذهب ضحيته عشرات المدنيين الأبرياء.

إيران والعراق: العودة الى الحوار بين الفصائل السياسية اليمنية

في سياق متصل أكدت ايران والعراق ضرورة وقف العمليات العسكرية ضد اليمن معربين عن قلقهما من “الظروف المتأزمة في المنطقة وتبعات العدوان السعودي على اليمن”.

وذكرت وكالة انباء فارس الايرانية أن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ووكيل وزارة الخارجية الايرانية مرتضى سرمدي أكدا خلال لقائهما في العاصمة العراقية بغداد ضرورة تجنب العمليات العسكرية وعمليات العنف والعودة الى الحوار بين الفصائل السياسية اليمنية واللجوء الى سبل الحل السلمية لتسوية الخلافات.

وأشاد الجبوري خلال اللقاء بالدور الاقليمي البناء لإيران وتقديم الدعم والعون للشعب العراقي في محاربته للإرهاب.

من جهته هنأ سرمدي بتحرير تكريت مركز محافظة صلاح الدين من الارهابيين التكفيريين على يد القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي.

وكانت الطائرات السعودية والخليجية بدأت منذ نحو اسبوع بشن غارات جوية على اليمن مستهدفة مواقع عسكرية ومدنية ومنشات حيوية ما اسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين الأبرياء وتدمير كبير في البنى التحتية للبلاد.

عبداللهيان: الإجراءات العسكرية تعقد أوضاع المنطقة

من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان ان التطورات التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الاخيرة اثبتت ان الاجراءات العسكرية لا تحل المشاكل بل عقدت الاوضاع أكثر مما هي معقدة.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) أن عبد اللهيان أعرب في تصريح له اليوم عن “أسفه من العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني وقتل الاطفال والأبرياء” داعيا إلى “الوقف الفوري لهذه الهجمات”.

وبين عبد اللهيان أن إيران ترى ان السبيل السياسي هو الوحيد لحل المشاكل التي تواجهها المنطقة مشددا على وقف العمليات العسكرية والبدء بحوار سياسي بين الاطراف السياسية في اليمن.

وكان عبداللهيان أكد في وقت سابق اليوم أن الحوار الوطنى وعدم التدخل الأجنبى يشكلان الحل السياسى الأمثل لإنهاء مشاكل اليمن مشددا على دور الأمم المتحدة فى تطورات المنطقة.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …