القوات العراقية تسيطر على مدينة الرمادي بالكامل

بغداد-سانا

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في محافظة الأنبار العراقية العميد سعد معن أمس عن سيطرة القوات الأمنية على مدينة الرمادي بالكامل.

ونقلت شبكة الاعلام العراقي عن معن قوله: إن “مدينة الرمادي بالكامل بيد القوات الأمنية” مشيرا إلى أن “منطقتي الصوفية والبوغانم التي يسيطر عليها تنظيم /داعش/ الارهابي تقعان خارج مدينة الرمادي” مؤكدا في الوقت نفسه أنه يجري الاستعداد حاليا لشن عملية عسكرية كبيرة لتحرير المنطقتين.

من جهة أخرى أكد قائد عمليات الجزيرة والبادية في العراق اللواء الركن ناصر الغنام أن القوات الامنية ومقاتلين من عشيرة البونمر تمكنوا من قتل 11 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي غرب مدينة الرمادي.

وفي الفلوجة أعلنت وزارة الدفاع عن مقتل وإصابة خمسة إرهابيين وتفكيك /15/ عبوة ناسفة فضلا عن العثور على قواعد لإطلاق الصواريخ في قضاء الكرمة شرقي المدينة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: إن “أبطال قيادة بغداد وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية البطلة تمكنوا ضمن عملية “فجر الكرمة” التي انطلقت لتحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها من قتل إرهابيين اثنين وجرح ثلاثة اخرين إضافة إلى تدمير ست سيارات مزودة برشاشات والقضاء على من فيها”.

وأضافت الوزارة في بيانها: إنه” تم أيضا تفكيك 15 عبوة ناسفة وتدمير تسعة أوكار للإرهابيين وقتل من فيها فضلا عن تطهير ثمانية منازل مفخخة” مشيرة إلى انه تم العثور على قواعد لإطلاق صواريخ نوع كاتيوشا كانت معدة لإطلاق الصواريخ على المناطق السكنية كما تم ضبط 12 غالونا تحتوي على مواد متفجرة.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أكدت الثلاثاء الماضي أن القوات الامنية والحشد الشعبى أفشلوا محاولات تنظيم /داعش/ الارهابي التسلل الى عدة مناطق في الرمادي بعد دخولها منطقة البوفراج.

مقتل 39 عراقيا في هجمات إرهابية بالعاصمة بغداد 

من جهة أخرى قتل 39 عراقيا وأصيب تسعة آخرون في سلسلة هجمات إرهابية بينها انفجار سيارتين مفخختين في العاصمة العراقية بغداد اليوم.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية وطبية عراقية قولها إن 27 شخصا قتلوا إثر انفجار سيارتين مفخختين انفجرت إحداها في سوق بحي العامل جنوب غرب العاصمة بينما انفجرت الأخرى في حي الحبيبية شرقها.

كما أدى انفجار قنبلة في حي تجاري بمنطقة بغداد الجديدة جنوب شرق العاصمة إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح في حين قتل ثلاثة أشخاص في انفجار قنبلة في أحد الأسواق بمنطقة الدورة جنوب بغداد كما أدى انفجار آخر قرب أحد المقاهي جنوب شرق بغداد إلى مقتل ثلاثة أشخاص أيضا.

من جهة أخرى تسبب انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في جنوب بغداد بمقتل شخصين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات الإرهابية غير أن تنظيم “داعش” الإرهابي وتنظيمات أرهابية أخرى في العراق تنفذ بشكل متواصل اعتداءات إرهابية ضد المدنيين وقوات الجيش والشرطة وتشن الحكومة العراقية حملة واسعة لاستئصال الإرهاب والقضاء على أدواته في البلاد.

الأمم المتحدة تؤكد نزوح آلاف العائلات من الأنبار غرب العراق

من جانبها أعلنت الأمم المتحدة اليوم نزوح أكثر من أربعة آلاف عائلة في الأيام الأخيرة من محافظة الانبار غرب العراق اثر الاشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم /داعش/ الارهابي في مدينة الرمادي كبرى مدن المحافظة ومناطق مجاورة.

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة فى محافظة الانبار العراقية العميد سعد معن اعلن امس عن سيطرة القوات الامنية على مدينة الرمادى بالكامل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان لمكتب تنسيق الشوءون الانسانية التابع للامم المتحدة قوله “إن اربعة الاف و/250/ عائلة فرت منذ الثامن من نيسان الجاري من وسط الرمادي ومناطق البوفراج والبوذياب والبوسيدا والبوغانم والبومحل والصوفية وتقع كلها حول مدينة الرمادي”.

وأوضحت الامم المتحدة ان الهجمات الارهابية لتنظيم /داعش/ دفعت تسعة الاف شخص الى النزوح من منطقة البوفراج شمال الرمادي ولجوئهم الى مدارس ومساجد او توجههم الى العاصمة بغداد.

وشهدت مناطق متفرقة في الانبار وخصوصا تلك المحيطة بمدينة الرمادي ومنطقة الكرمة في الجانب الشرقي من محافظة الانبار خلال الايام الماضية هجمات متلاحقة للارهابيين ضد القوات العراقية.

وتقدر المفوضية العليا لشوءون اللاجئين عدد العراقيين الذين نزحوا جراء المعارك التي تشهدها مناطق مختلفة في البلاد ب/7ر2/ مليون شخص وبين هوءلاء مئات الالاف من اهالي الانبار التي تعد كبرى محافظات العراق.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …