عبداللهيان: الذين لم تتطلخ أيديهم بدماء الشعب اليمني سيشاركون في الحوار الوطني والعملية السياسية في اليمن

طهران-سانا

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان إن “الذين لم تتطلخ أيديهم بدماء الشعب اليمني ولم يكن لهم ضلع في الجرائم الأخيرة ضد هذا الشعب سيشاركون في الحوار الوطني والعملية السياسية باليمن”.

وأضاف عبد اللهيان في تصريح له اليوم “إن العدوان السعودي العقيم على الشعب اليمني المظلوم على مدى 27 يوما يشكل نقطة مظلمة أخرى في السلوك الإقليمي السعودي في حين تحول صمود ومقاومة الشعب اليمني الصابر إلى منعطف جديد في تطورات المنطقة”.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإيراني أن الجرائم والإبادة الجماعية التي تمت ضد شعب اليمن خلال العدوان الأخير أدت إلى تبعات سلبية كبيرة للسعوديين وبالتأكيد فان المنتصر الحقيقي في هذا الميدان هو الشعب اليمني كما أن مشاركة أمريكا في هذه الجرائم اضافت صفحة مظلمة جديدة في سجلها بالمنطقة.

وأشار عبد اللهيان إلى أن طهران بذلت جهودها لوقف الهجمات السعودية العنيفة والحد من وقوع كارثة إنسانية في اليمن وأنها ستقف بجانب الشعب اليمني مضيفا إن الإرسال العاجل للدواء ونقل الجرحى بشكل عاجل يشكل أولوية لإيران في الوقت الحاضر.

وكانت حركة أنصار الله اليمنية أكدت اليوم أن “العدوان الشامل والغاشم الذى يشنه التحالف السعودى الصهيوأمريكى على الشعب اليمنى يعد سافرا وانتهاكا خطيرا للسيادة الوطنية” وتدخلا غير مبرر في الشؤون الداخلية لليمن مطالبة بضرورة “إيقاف العدوان بشكل نهائى وتام وفك الحصار عن الشعب اليمني بشكل كامل ليتسنى استكمال الحوار السياسي من حيث توقف”.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة