استشهاد شخصين باعتداءات إرهابية بدمشق وريفها

محافظات-سانا

استشهدت شابة اليوم في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي التضامن بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت على منزل في حي التضامن السكني ما أدى إلى استشهاد فتاة 20 عاما واصابة شقيقها 14 عاما وامرأة في العقد الرابع من العمر إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل.

ويجاور حي التضامن من الجنوب الغربي مخيم اليرموك الذي تنتشر فيه تنظيمات ارهابية تكفيرية تحاصر الأهالي وتعتدي بالقذائف على الاحياء المحيطة به.

كما استشهد شخص اليوم في اعتداء ارهابي بقذائف هاون على مخيم الوافدين بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن التنظيمات الارهابية استهدفت مخيم الوافدين بقذائف هاون سقطت على مدخل المخيم ما ادى الى استشهاد شخص واصابة /13/آخرين بينهم اربع نساء.

ويتعرض المخيم لاعتداءات متكررة كان اخرها في الرابع من اذار الجاري حيث سقطت قذيفة على مدخل المخيم ما ادى الى استشهاد شخص واصابة /6/ اخرين .

وتجاور المخيم الواقع الى الشمال من دمشق مزارع الريحان في منطقة دوما حيث تنتشر فيها تنظيمات ارهابية مسلحة تنضوي تحت ما يسمى /جيش الاسلام/ الذي يرتكب كل اشكال الاعتداءات الارهابية بحق المواطنين.

إلى ذلك استهدفت التنظيمات الإرهابية مشفى البيروني للأورام السرطانية وضاحية حرستا اليوم بعدد من قذائف الهاون أسفرت عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بشرية.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا إن ثلاث قذائف سقطت على المشفى ومحيطه في حرستا وأسفرت عن أضرار مادية.

وأمس استهدف إرهابيون المشفى بثلاث قذائف ما أدى إلى إصابة أحد العمال وإلحاق أضرار مادية بالمبنى.

إلى ذلك أشار المصدر إلى سقوط 5 قذائف على دوار ضاحية حرستا وقذيفة على الجزيرة ب4 ألحقت اضرارا مادية بممتلكات المواطنين دون وقوع إصابات بشرية.

وفي السادس عشر من الشهر الجاري أصيب شخصان بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء سقوط 9 قذائف أطلقها إرهابيون على الضاحية.

ويتعرض محيط مدينة حرستا لاعتداءات إرهابية متكررة مصدرها التنظيمات الإرهابية في حرستا ودوما حيث استشهد شخص وأصيب 13 آخرون بينهم أربع نساء في وقت سابق اليوم في اعتداء إرهابي بقذائف هاون على مخيم الوافدين بريف دمشق.

إصابة شخص في اعتداءات إرهابية في ريف السويداء الشمالي الغربي

استهدف إرهابيون بقذائف هاون أهالي قريتي داما والدويرة في الريف الشمالي الغربي لمحافظة السويداء.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة المحافظة في تصريح لمراسل سانا أن 7 قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت على قريتي داما والدويرة أدت إلى إصابة شخص وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل.

وبين المصدر أن القذائف مصدرها إرهابيون في الريف الشرقي لمحافظة درعا حيث تنتشر تنظيمات إرهابية من جبهة النصرة ومايسمى حركة المثنى الإسلامية المرتبطين بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن قرية داما تقع إلى الشمال الغربي من مدينة السويداء بنحو 37 كم فيما تبعد قرية الدويرة مسافة 30 كم إلى الشمال الغربي من مدينة السويداء.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة