طريقة حديثة لمكافحة سرطان الجلد

براغ- سانا

بدأ الاطباء التشيك باستخدام طريقة حديثة في مكافحة سرطان الجلد من خلال العمل على إيقاف الآلية التي تشرف على عمل نظام المناعة في الجسم ثم مهاجمة الورم السرطاني.

وأشار البروفيسور ييرجي فورليتشيك رئيس جمعية مكافحة السرطان التشيكية إلى أن العلاج المناعي ينطلق من أن السرطان يمثل في الأصل اخفاقا لعمل جهاز المناعة لافتا إلى أن هذه الطريقة في علاج الأورام السرطانية جديدة تماما.

وأوضح أن الدواء الذي يستخدم لهذا الغرض يعمل على قاعدة إيقاف عمل آلية الاشراف على الجهاز المناعي وبالتالي فإن نظام المناعة المتحرر يستطيع ضمن عدد محدد من الحالات التسلح ضد الورم السرطاني وإيقاف العملية كلها لا بل وإجهاضها.

ولفت فورليتشيك إلى أن الدراسات التي أجريت في العالم حول هذه الطريقة أعطت نتائج إيجابية غير أنه لم يتم حاليا اختبار الدواء على عدد كبير من المرضى أما التأكيد النهائي لفائدته فيمكن أن يستغرق عدة أعوام مبينا أن هذه الطريقة في العلاج يمكن أن تطبق مع مرور الوقت على المرضى المصابين بأنواع أخرى من السرطانات مثل سرطان الرئة والبروستات أو الكلية.

وحسب منظمة الصحة العالمية فإن عدد الأشخاص الذين أظهرت الفحوص إصابتهم بمرض السرطان سنويا ارتفع بشدة بحيث تجاوز 14 مليون شخص على مستوى العالم بينما تتوقع المنظمة أن يصل عدد حالات الإصابة بهذا المرض إلى أكثر من 19 مليون حالة سنويا بحلول عام 2025.

انظر ايضاً

علماء روس يطورون نظام تشخيص دقيق لسرطان الجلد بواسطة شبكات عصبية

موسكو-سانا طور العلماء في جامعة شمال القوقاز الفيدرالية الروسية نظاما للشبكات العصبية