إزاحة الستار عن لوحة بأسماء الشهداء وتكريم الشباب المتميزين بمدينة صلخد

السويداء-سانا

بمناسبة عيد الشهداء نظم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم فعالية وطنية في مدرسة الشهيد سلمان الصفدي بمدينة صلخد.

وتضمنت الفعالية إزاحة الستار عن لوحة بأسماء 169 شهيدا من منطقة صلخد وغرس أشجار حراجية متنوعة بأسمائهم بمشاركة الأهالي وأسر الشهداء وذلك في حديقة المدرسة.2

كما جرى خلال الفعالية تكريم 35 شابا وشابة من أبناء المنطقة الحاصلين على نتائج متميزة بمسابقة الأولمبياد العلمي السوري العام الماضي والمسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية للعامين الحالي والماضي والمتفوقين دراسيا خلال الفصل الدراسي الأول.

وتخلل الفعالية تقديم فقرة فنية غنائية وطنية بقيادة المايسترو مجدي الشوفي لمدة 20 دقيقة وفقرة من الشعر الشعبي للشاعر عماد عبيد.

وأشارت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب نيلي الجمال إلى التضحيات التي يقدمها الشهداء على امتداد ساحة الوطن لدحر أعدائه الإرهابيين المرتزقة لافتة إلى قيمة الشهادة ومعانيها السامية وتضحيات جيشنا الباسل والقوات المسلحة ومسؤولية جيل الشباب في العمل على إعادة إعمار سورية.3

وقال أمين رابطة صلخد لاتحاد شبيبة الثورة حازم جبور في كلمة المنظمة ..نقف اليوم لنرفع الستار عن أسماء الشهداء الذين زفوا إلى منطقة صلخد لنذكر أجيالنا القادمة بأفعالهم المشرفة وعطائهم الكبير للوطن ولنخلد أسمائهم في سجل الخالدين .

وبين قفطان محمد الشوفي في كلمة أسر الشهداء أن الوطن أغلى من أي شيء والشهادة في سبيله تمثل طريق الخلود وشرفا عظيما ووسام عزا على صدور الشرفاء والأحرار موجها تحية العزة والفخار إلى الأمهات اللواتي أنجبن شهدائنا الذين رفعوا راية الوطن عالية وصانوا بدمائهم الطاهرة سورية الحبيبة .

وأوضح معد لوحة الشهداء كمال حمزة أن هذا العمل يشكل تذكارا لتبقى أسماء الشهداء حاضرة في ذاكرة الأجيال في حين أكد مدير مدرسة الشهيد سلمان الصفدي بسام محمد الريشاني أن تنظيم هذه الفعالية يؤكد بأن الشهداء باقون شواهد في أرض الوطن ونبراسا نتعلم منهم معاني الفداء وقدسية الشهادة.4

وأعرب المكرمون من أسر الشهداء والشباب المتميزين عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة الوطنية مبدين استعدادهم لمواصلة العمل والعطاء وتقديم أنفسهم كمشاريع شهادة من أجل سورية وعزتها وكرامتها.

حضر الفعالية أمين وأعضاء قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء وعضو مجلس الشعب وليد أبو عسلي وعدد من أعضاء مجلس المحافظة عن منطقة صلخد ورئيس مجلس مدينة صلخد وفعاليات حزبية ونقابية وشعبية ودينية.