محافظ حلب يؤكد استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم للقطاع المصرفي بما ينعكس إيجابا على سوية الخدمات المقدمة للمواطنين

حلب – سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم للقطاع المصرفي بما ينعكس إيجابا على سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال اطلاعه اليوم على واقع عمل المصرف العقاري والفرع رقم 7 للمصرف التجاري لفت المحافظ إلى أن هدف الجولة الوقوف على أداء المصارف وملاحظات المواطنين وشكاويهم وقال ..”رغم الأزمة الراهنة إلا أن القطاع المصرفي اثبت كفاءة عالية واستطاع التغلب على الصعوبات التي واجهته وقام بحلول بديلة لتجاوزها وحافظ على الثقة المتبادلة مع المواطنين”.

واستمع علبي إلى ملاحظات عدد من المواطنين التي تمحورت حول حصول بعض الازدحام في المصرف العقاري أثناء قبض الرواتب وتوقف بعض الصرافات عن العمل فيما أكد بعضهم الاستمرار بفتح الحسابات لدى المصارف وإيداع الأموال فيها وزيادة ثقتهم بالليرة السورية حيث دعا المحافظ إلى إجراء الصيانات السريعة للصرافات وتنظيم عملية الدور وزيادة عدد الكادر بما يسهم في سرعة تخديم المواطنين.

بدوره أشار زياد زيتوني مدير الفرع 7 للمصرف التجاري إلى أن العمل يسير “بصورة جيدة ويتم تقديم مختلف الخدمات المصرفية للمواطنين من سحب وإيداع وتحويلات وفتح حسابات كما يشهد المصرف حركة إيداعات جيدة من المواطنين وتتوفر لديه سيولة كافية لتلبية مختلف العمليات المصرفية” لافتا إلى اتخاذ عدة خطوات للتغلب على الانقطاعات الكهربائية وضمان استمرار الشبكة لإنجاز العمليات المصرفية وهو ما أثمر عن سرعة إنجاز معاملات المراجعين.

وأوضح عبد الله حنيش مدير المصرف العقاري أن الازدحام الحاصل على الصرافات سببه رغبة الجزء الأكبر من المتقاعدين بقبض رواتبهم في وقت واحد حيث يخدم المصرف أكثر من 40 ألف متقاعد ويتم تنظيم العمل لتسليم الرواتب لأصحابها بأسرع وقت ممكن مبينا أنه يتم حاليا إجراء الصيانة لعدد من الصرافات لإعادة وضعها في العمل قريبا.

شارك في الجولة اللواء زهير سعد الدين قائد شرطة المحافظة و زياد صباغ عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

انظر ايضاً

محافظ حلب: نقدر مساهمة وفد (حلم) العراقي في الأعمال الإغاثية والإنسانية

حلب-سانا أعرب محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه وفد منظمة (حلم) للمساعدات الإنسانية من العراق …