الداخلية العراقية وقائد عمليات سامراء: تحرير65 كيلومترا من مناطق مدينة الرمادي و75 % من منطقة أم الطلايب غرب سامراء

بغداد-سانا

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم تحرير 65 كيلومترا من مناطق مدينة الرمادي مؤكدة أن القوات الأمنية تحاصر الرمادي من محورين مهمين.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم نقلا عن اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الأنبار.. “إن القوات الأمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبي وأبناء العشائر أحكمت السيطرة على المنافذ المهمة التي تعتمدها عصابات داعش الإرهابية في التمويل والهروب” موضحا أن القوات الأمنية بدأت بمحاصرة الرمادي من جهتي الجنوب والغرب.

ولفت المحمدي إلى أن إرهابيي تنظيم داعش لم يعد لهم منفذ سوى الموت أو الاستسلام منوها بالتوقيتات التي اعتمدتها العمليات المشتركة في انطلاق عملية تحرير الأنبار.

إلى ذلك أعلن العميد الركن معد بداي الدراجي آمر المقر المسيطر لعمليات تطهير جنوب غرب سامراء تطهير 75 بالمئة من منطقة أم الطلايب غرب سامراء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية.

وأشار الدراجي في حديث لموقع السومرية نيوز الالكتروني اليوم إلى رفع وتفكيك 64 عبوة ناسفة في تلك المنطقة.

بدوره أعلن محمد عباس آمر الفوج السادس في قوات الحشد الشعبي اليوم تحرير مناطق النباعي والكسارات وخزرج والفرحاتية وسيد غريب جنوب غرب قضاء سامراء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وكانت القوات المسلحة العراقية المشتركة واصلت لليوم الثالث على التوالى عملية تطهير محافظة الأنبار وشمال مدينة تكريت وغربى مدينة سامراء فى محافظة صلاح الدين من تنظيم داعش الإرهابي محررة عددا من المناطق والقرى في الأنبار.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على متزعم في تنظيم “داعش” الإرهابي بنينوى

بغداد-سانا أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم القبض على أحد متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …