موظفو القطاع الصحي في إدلب المقيمون بحماة يطالبون بإيجاد آلية لتسريع وتسهيل استلام رواتبهم

حماة-سانا

طالب موظفو القطاع الصحي من محافظة إدلب والمقيمون في حماه بإيجاد آلية أكثر فاعلية لتسريع وتسهيل استلامهم رواتبهم وإيجاد حلول للازدحام الشديد في مكان استلامها لاسيما أن بعضهم يعاني ظروفاً صحية خاصة لا يستطيع معها الانتظار لفترات طويلة.

وخلال لقائهم الدكتور غسان خلف محافظ حماة أثناء تفقده عملية صرف رواتب موظفي القطاع الصحي في محافظة ادلب في مقر مديرية صحة حماة أشار الموظفين إلى أن وجود معتمدين اثنين فقط لصرف رواتبهم لا يكفي لعددهم والذي يقدر بنحو 3 آلاف موظف.

بدوره أكد المحافظ على الجهات المعنية ضرورة العمل فوراً “لتكليف المزيد من المعتمدين ومحاسبة المقصرين والمخالفين” بهذا الشأن وإعداد قوائم اسمية للمستحقين مع تحديد أيام معينة لكل قائمة لتسليمهم رواتبهم على دفعات منعا من حصول أية اختناقات أو ضغوطات خلال الأشهر المقبلة.

فيما عزا مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان الاكتظاظ الشديد في أعداد موظفي إدلب الراغبين في استلام رواتبهم إلى قدومهم إلى مديرية الصحة بشكل جماعي ودفعة واحدة.

وأكد “استعداد المديرية اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتيسير أمور موظفي إدلب بالتعاون مع المسؤولين الماليين في إدلب ودمشق”.

والجدير ذكره أن مختلف موظفي الجهات العامة في إدلب باتوا يحصلون على رواتبهم من الجهات المماثلة لجهاتهم في محافظة حماة بعد اضطرارهم للجوء إليها هربا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة على مدينة إدلب.