محافظ حلب: استضافة 305 طلاب من ريف المحافظة لتقديم امتحانات شهادة الثانوية العامة

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن امتحانات شهادة الثانوية العامة في المحافظة تسير “بشكل جيد وهادئ ووفق التعليمات الناظمة” للامتحانات منوها بحرص المحافظة على توفير جميع مستلزمات نجاحها.

وخلال جولته اليوم في مركزي الأمين الصحي لذوي الاحتياجات الخاصة والمأمون للاطلاع على سير العملية الامتحانية أوضح المحافظ أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في مركز الأمين الذي خصص لذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ 43 طالبا وطالبة يعانون إعاقة حركية أو كف بصر أو شللا مؤكدا أنهم انموذجا في التحدي والإصرار على متابعة العلم.

بدوره أشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم إلى أن طلبة حلب يخوضون معركة العلم في مواجهة الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري.

وأكد عدد من طلاب مركز المأمون أن الأسئلة جاءت شاملة للمنهاج ومناسبة لمستوى الشريحة الأوسع منهم بينما بين عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة أن حالتهم الصحية لم تمنعهم من مواصلة تحصليهم العلمي بل كانت حافزا لهم للتغلب على كل الصعاب وخوض الامتحانات لافتين إلى عزمهم على متابعة تحصيلهم العلمي.

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الثانوية العامة بحلب يبلغ /25759/ طالبا وطالبة موزعين على 167 مركزا امتحانيا.

من جهة ثانية اطلع المحافظ وأمين فرع الحزب على مدى توفر الاحتياجات الأساسية في مركزي استضافة الطلاب القادمين من ريف المحافظة للتقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة بمدرسة الحمدانية ومدرسة جمعية المهندسين المحدثة في مدينة حلب.

وأكد المحافظ أن افتتاح المركزين اللذين يستضيفان 305 طلاب من ريف حلب يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه المحافظة لتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة للطلاب حيث تتوفر فيهما جميع الاحتياجات المعيشية والتعليمية كما تم رفدهما بمدرسين مختصين لإجراء مراجعات لمواد المنهاج والرد على استفسارات وأسئلة الطلاب إضافة إلى توفير خدمات النقل مجانا لهم من وإلى المراكز الامتحانية.

وأشار أمين فرع الحزب إلى أن تمسك أبناء حلب بالعلم هو أحد أسباب الصمود وعامل من عوامل الانتصار على الأعداء.

وأكد عدد من الطلاب أنهم تحدوا كل الظروف وقطعوا مئات الكيلومترات للوصول إلى مدينة حلب والتقدم للامتحانات موجهين رسالة للعصابات الإرهابية مفادها أن جرائمها لن تثني أبناء حلب عن مواصلة تحصيلهم العلمي والإسهام الفاعل في بناء الوطن وتحريره من دنس الإرهاب.

شارك في الجولتين المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب وعماد نسيمي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث وبرقدار رشيد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس فرع نقابة المعلمين ومدير التربية ومعاوناه.

وكانت محافظة حلب افتتحت مركزا خاصا بطلاب الريف في حي الحمدانية قبل امتحانات شهادة التعليم الأساسي بينما افتتحت مركز جمعية المهندسين المحدثة قبل امتحانات الثانوية العامة بأيام وقامت بتزويدهما بمختلف الاحتياجات.