نظام أردوغان وزع بطاقات هوية مزورة على المهجرين السوريين ليدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية لمصلحة حزبه

أنقرة-سانا

أكدت وسائل إعلام تركية أن نظام رجب أردوغان وزع بطاقات هوية مزورة على المهجرين السوريين من أجل أن يدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية لمصلحة حزبه العدالة والتنمية.

ونقلت صحيفة كارشي عن الصحفي اوغوز كاراموك قوله “إن لاجئين سوريين شاركوا في الانتخابات وأدلوا بأصواتهم في منطقة بيليكدوزو بمدينة اسطنبول بعد منحهم بطاقات هوية مزورة من قبل حزب العدالة والتنمية”.

وأشار كاراموك إلى أنه تم إدراج أسماء المهجرين السوريين في قوائم الناخبين مسبقا من قبل الهيئة العليا للانتخابات الأمر الذي شكل عائقا أمام الاعتراض عليها معتبرا أن إدراج أسمائهم يشكل “جريمة وانتهاكا للقوانين”.

من جهته أكد موقع غزته التركي أن حكومة حزب العدالة والتنمية “منحت اللاجئين السوريين بطاقات هوية من أجل أن يدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية في عدد من المحافظات” لافتا إلى ضبط مهجر سوري كان يدلي بصوته في الانتخابات في مدينة مراد باشا في محافظة انطاليا.

بدورها ذكرت وكالة فرات للأنباء أن “3 لاجئين سوريين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات في منطقة كاغيت خانة بمدينة اسطنبول مستخدمين هويات مزورة” لافتة إلى أنه تم إعداد محضر في الحادثة.

وكان عدد من وسائل الإعلام والأحزاب التركية حذر من نوايا نظام أردوغان تزوير الانتخابات بطرق شتى وهو ما دفع أحزاب المعارضة إلى استنفار مئات الآلاف من عناصرها وأنصارها وأتباعها لمراقبة عملية الاقتراع.

انظر ايضاً

صحيفتان نمساويتان تنتقدان قمع نظام اردوغان للحريات في بلاده وتدخله في الشؤون الأوروبية

فيينا-سانا انتقدت صحيفة اوستارايخ النمساوية بشدة نظام رجب أردوغان وقمعه للحريات مشددة في ذات الوقت …