افتتاح مشروع انمائي صغير يوفر 50 فرصة عمل بحلب

حلب -سانا

افتتح في معهد الاقتصاد المنزلي بحي الجميلية في مدينة حلب اليوم مشروع إنمائي صغير وهو عبارة عن ورشة لخياطة وتصنيع علم الجمهورية العربية السورية نفذته جمعية بسمة فرح بالتعاون مع مديرية تربية حلب.

وأشار محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي خلال الافتتاح إلى أنه أحد المشاريع المولدة للدخل ويسهم بتوفير 50 فرصة عمل مؤكدا دعم المحافظة لكل الجهود والأفكار الهادفة لإنشاء مشاريع صغيرة تؤمن فرص عمل لشريحة واسعة من أبناء المجتمع الذين تضرروا جراء جرائم الإرهاب.

ولفت رئيس مجلس إدارة جمعية بسمة فرح فصيح الخضر إلى أن هدف المشروع التعبير عن محبة أبناء سورية لعلمهم الوطني وتمسكهم به وتوفير فرص عمل لشريحة من المواطنين المتضررين جراء الإرهاب.

وأشار عدد من العاملين في المشروع إلى ضرورة توسيع هذه المشاريع وإنشاء اخرى مشابهة في مجالات متعددة كونها توفر فرص عمل للمحتاجين وتسهم في تدريبهم وإكسابهم مهارات مختلفة.

حضر الافتتاح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة برقدار رشيد و أمين شعبة التربية الأولى لحزب البعث خيرو دلالة ومدير التربية ومعاونيه وعدد من المعنيين.

يذكر أن جمعية بسمة فرح تأسست في حلب بداية الأزمة وتعمل في التأهيل والإغاثة وتقديم الخدمات التي يحتاجها المواطنون من بنية تحتية وغيرها وإنشاء مشاريع صغيرة مولدة للدخل بالتشاركية مع الجهات المعنية.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة