مقتل 3 أشخاص بانفجار على طريق هينيس- وارتو شرق تركيا

أنقرة – سانا

قتل 3 أشخاص جراء انفجار وقع صباح اليوم في منطقة حراجية على طريق هينيس-وارتو شرق تركيا.

وأشارت صحيفة افرنسل التركية إلى أنه وفقا لمصادر محلية أسفر الانفجار عن مقتل ثلاثة أشخاص دون تحديد هويتهم لافتة إلى وقوع اشتباكات عقب التفجير في المنطقة.

فيما اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن التركية ومقاتلي قوات الدفاع الشعبية في مدينة شمدينلي التابعة لمحافظة هكاري أمس أسفرت عن إصابة مواطنة بجروح إثر انفجار قنبلة يدوية خلال الاشتباكات .

وكان جندى تركي قتل وأصيب اثنان آخران خلال اشتباك مع مسلحين في محافظة قارص شرق تركيا أمس حيث تشهد عدة مدن ومحافظات تركية تصعيدا عنيفا وهجمات مسلحة أسفرت عن مقتل العشرات.

وفي هذه الأثناء تناقلت وسائل إعلام تركية اليوم أخبارا عن سيطرة قوات الدفاع الشعبية الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني على مدينة وارتو التابعة لمحافظة موش عقب الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحين من الحزب وقوات الأمن التركية صباح أمس.

وقال موقع اودا تي في التركي أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صورا لعناصر من حزب العمال الكردستاني في شوارع مدينة وارتو.

وتشهد مناطق جنوب شرق تركيا مواجهات واشتبكات عنيفة بين قوات الأمن التركية وعناصر حزب العمال الكردستاني تسببت بمقتل عشرات المدنيين بالإضافة إلى مقتل العديد من الجنود الاتراك وعناصر الحزب.

انظر ايضاً

مصرع أربعة أطفال بانفجار خلال عرض للألعاب النارية بالهند

نيودلهي-سانا لقي أربعة أطفال مصرعهم وأصيب آخرون، إثر وقوع انفجار خلال عرض للألعاب النارية في …