وثيقة سعودية مسربة تكشف عن هروب أعداد كبيرة من أفراد الجيش السعودي من ساحات المعارك مع الجيش اليمني

صنعاء-سانا

كشفت وسائل التواصل الاجتماعي وثيقة عسكرية سعودية صادرة عن وزارة الحرس الوطني السعودي ومعممة بختم وتوقيع اللواء محمد بن علي الشهراني مساعد قائد المنطقة الجنوبية في نجران يطلب فيها من قادة الوحدات التنبه إلى هروب أعداد كبيرة من الجنود والمنتسبين من مواقعهم على الحدود مع اليمن بفعل المعارك مع الجيش واللجان الشعبية اليمنية.
وجاء في التعميم “إلى قادة الوحدات ينبه إلى هروب الجنود والمنتسبين من مواقعهم على الحدود مع اليمن والفرار من الواجب المقدس والتولي يوم الزحف” محذرا في هذا الإطار من إحالة الفارين إلى المحاكمة العسكرية وإنهاء خدماتهم لما لهذا الأمر من سلبيات ينعكس ضررها على جاهزية الوحدات.

وكان نظام آل سعود أقر الاثنين الماضي بمقتل قائد اللواء الثامن عشر في الجيش السعودي اللواء عبد الرحمن بن سعد الشهراني وثلاثة من مرافقيه خلال سيطرة الجيش واللجان الشعبية اليمنية على أماكن تمركز اللواء السعودى بجيزان.

بدوره أكد موقع تيرر مونيتور الأمريكي المتخصص صحة الوثيقة وقال إن “قيادة قوات الحرس الوطني في المملكة السعودية حذرت جنودها من مغادرة مواقعهم على الحدود الجنوبية مع اليمن في وقت تشهد الجبهات والمناطق جنوب المملكة تصعيدا لعمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية باتجاه مواقع وأهداف عسكرية”.

وأضاف الموقع إن “الحرس الوطني في السعودية يحذر الجنود من الهروب من مواقعهم على الحدود مع اليمن”.

وكان مصدر عسكري يمني مسؤول أكد في وقت سابق اليوم لوكالة سبأ أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية تمكنت من صد عملية زحف نفذتها قوات آل سعود على موقع العمود العسكري السعودي بجيزان في محاولة لاستعادة الموقع الذي يسيطر عليه الجيش واللجان الشعبية اليمنية منذ الأسبوع الماضي.