6 شهداء وعشرات الجرحى جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على دمشق وريفها

دمشق وريفها-سانا

ارتقى شهيدان وأصيب 20 شخصا بجروح اليوم جراء قذائف أطلقتها التنظيمات الارهابية على مناطق سكنية بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن إرهابيين استهدفوا صباح اليوم منطقة الصناعة فى دمشق بعدد من القذائف الصاروخية سقطت اثنتان منها على مبنى كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ما تسبب باستشهاد طالبين وإصابة 15 شخصا بجروح ووقوع أضرار مادية في الكلية.

وبين مصدر ف مشفى دمشق أنه وصل إلى المشفى صباح اليوم جثمانا شهيدين و20 شخصا مصابين بجروح متنوعة بينهم حالة حرجة.

وكانت طالبة استشهدت مساء أمس في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون على كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق.

ولفت المصدر في قيادة الشرطة إلى أن ارهابيين استهدفوا بعد ظهر اليوم حى باب توما بقذيفتين تسببتا بإصابة 5 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية في حديقة خولة بنت الأزور.

وأشار المصدر إلى سقوط قذيفة مساء اليوم في منطقة القابون ما أدى إلى اصابة 5 أشخاص بجروح.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي أمس الأول بقذائف الهاون أحياء سكنية عدة بدمشق ما أدى إلى إصابة 9 أشخاص بينهم فتاة بجروح.

جامعة دمشق ونقابة المعلمين في سورية تدينان الاعتداء الإرهابي: هذه الأعمال الإجرامية لن تثني طلاب الجامعة ومدرسيها عن مواصلة رسالتهم الفكرية  

بدورها أدانت جامعة دمشق ونقابة المعلمين في سورية الاعتداء الإرهابي بقذائف الهاون على كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

وأشارت الجامعة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن الأعمال الإجرامية التي تطال الطلبة والمؤسسات التعليمية “لن تثني طلاب جامعة دمشق ومدرسيها وكادرها الإداري عن مواصلة رسالتهم الفكرية والإنسانية والمساهمة الفاعلة في نهضة سورية وتطورها ورقيها”.

ولفتت الجامعة إلى أن استهداف الصروح العلمية بقذائف الهاون “يعكس النزعات اللاأخلاقية واللاإنسانية لأصحاب الفكر التكفيري الرامي إلى تدمير منابر العلم في سورية وضرب المبادئ والقوانين والأعراف الدولية بعرض الحائط”.

وفي بيان لها استنكرت نقابة المعلمين الأعمال الإجرامية التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية ولا سيما استهداف المؤسسات العلمية والتعليمية بقذائف الحقد والتي كان آخرها كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق.

ارتقاء 4 شهداء جراء اعتداءات ارهابية بقذائف هاون على مدينة جرمانا

وفي ريف دمشق ارتقى 4 شهداء وأصيب عشرات الأشخاص بجروح اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على مدينة جرمانا وضاحية حرستا.

وأشار مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق فى تصريح لمراسلة سانا إلى سقوط 4 قذائف هاون على الأحياء السكنية في مدينة جرمانا ما تسبب بارتقاء 3 شهداء وإصابة 15 شخصا بجروح ووقوع أضرار مادية بعدد من السيارات والمحال التجارية.

وبين المصدر في وقت لاحق أن أحد المصابين فارق الحياة متأثرا بإصابته البليغة لافتا إلى أن عدد المصابين بشظايا القذائف وصل إلى 45 شخصا.

الى ذلك أكد مصدر طبي في مشفى المواساة أنه استقبل جثماني رجل وطفلة عمرها سنة إضافة إلى 25 جريحا إصابات بعضهم خطرة.

إلى ذلك سقطت قذيفة على منطقة القزازين على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق أسفرت عن أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

وأشار المصدر إلى أن القذائف التي سقطت على المدينة مصدرها عين ترما في الغوطة الشرقية حيث ينتشر إرهابيون مما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي.

إلى ذلك استهدفت التنظيمات الإرهابية ضاحية حرستا على المدخل الشمالى لمدينة دمشق بـ” 17 قذيفة تسببت باضرار مادية في عدد من المنازل والمحال التجارية دون وقوع إصابات بين المواطنين” وذلك حسب مصدر فى قيادة الشرطة.

وينتشر في حرستا المتاخمة للضاحية إرهابيون تكفيريون يستهدفون منازل المواطنين بالقذائف الصاروخية والهاون.

انظر ايضاً

سقوط ثلاث قذائف هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي سقوط ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء التي تضم …