حماة: مطالب بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وصرف قيم محصول الشوندر السكري

حماة-سانا

طالب أعضاء فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحماة خلال اجتماعهم اليوم بتأمين مادتي المازوت المخصص للتدفئة والبنزين لوسائل النقل وإيجاد أفضل السبل لتوزيعهما على المواطنين بالسعر المحدد والتشدد في مراقبة محطات الوقود وصهاريج نقل هاتين المادتين منعا للتلاعب وفرض عقوبات أشد بحق المخالفين.

كما أكدوا ضرورة تفعيل الرقابة التموينية على الأسواق وخطوط السير العاملة في المحافظة وخاصة خط سير مصياف -حماة وبالعكس والإسراع في صرف قيم محصول الشوندر السكري للمزارعين الذي سوقوا محصولهم لموءسسة الأعلاف وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار وأسمدة للموسم المقبل وتوزيعها من خلال المصارف الزراعية على المزارعين وتفادي العقبات التي وقعت خلال الموسم الماضي.

ودعا الأعضاء إلى إصلاح جهاز التخطيط ومكيفات غرف العناية المشددة والمنافس في مشفى السقيلبية الوطني وتأمين جهاز للتعداد الآلي للتحاليل المخبرية في مخبر مستوصف الشهيد فايز السعد في مدينة السقيلبية وإعادة العمل بجهاز الايكو المعطل ضمن المستوصف والتشدد في قمع مخالفات البناء وحل مشكلة مياه الشرب في سلمية ومحردة.

وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري ضرورة متابعة القضايا المطروحة ومعالجتها بشفافية والوقوف إلى جانب المواطنين والعمل على تلبية مطالبهم سيما المتعلق منها بوضع آليات لتأمين مازوت التدفئة والتشدد في معاقبة المخالفين وتأمين مولدة لتشغيل الغربال في صومعة كفربهم ومخاطبة الجهات المعنية للإسراع في صرف قيم محصول الشوندر السكري.

‏واستعرض محافظ حماة الدكتور غسان خلف الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمعالجة مشكلة مياه الشرب في مناطق سلمية ومصياف والغاب ومحردة لافتا إلى تخصيص 5ر2 مليون ليتر مازوت وتوزيعه على مختلف مناطق المحافظة منها مليون ليتر لمدينة حماة وأن اللجان الفرعية في المناطق تتابع توزيع المادة بالتعاون مع اللجان المكانية ولجان الأحياء.

وأشار خلف إلى ضرورة استثمار محطات الوقود من قبل أصحابها الفعليين ومنع استثمارها من قبل الغير وأن تأخذ مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك دورها الكامل في عملية بيع المحروقات مع فرض أشد العقوبات بحق المحطات المخالفة والتي تصل إلى إغلاقها لافتا إلى “انخفاض الكميات المخصصة للمحافظة من مادة الغاز المنزلي إلى النصف” حيث سيتم إعداد مذكرة ومراسلة الجهات المعنية بهذا الشأن.

وكان فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحماة اقترح خلال اجتماعه الأخير إتباع أسلوب جديد لتوزيع مازوت التدفئة من خلال اعتماد قسائم بأرقام متسلسلة يتم بموجبها تزويد الأهالي بالمازوت وفق نظام الدور والتدقيق في عمل لجان الأحياء المكلفة بهذا الشأن والتشدد في المحاسبة.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع في أراضي زراعية تابعة لقرية النقير غرب حماة

حماة-سانا أخمد عناصر إطفاء مركز حماية الغابات في مصياف بمؤازرة فرق إطفاء من مديرية زراعة …