بدء عمليات الأقراض من صناديق تمويل المشروعات متناهية الصغر في عدد من قرى السويداء

السويداء-سانا

أعلن مكتب التنمية في محافظة السويداء عن بدء عمليات الأقراض من الصناديق الجديدة الخاصة بتمويل المشاريع متناهية الصغر المحدثة مؤخرا في قرى سهوة الخضر ومياماس واسعنا وبريكة.

وأوضح مدير المكتب فراس البعيني في تصريح لمراسل سانا اليوم أن قيمة القروض التي سيتم منحها في القرى المستهدفة بالمشروع خلال المرحلة الأولى تبلغ نحو 4ملايين ليرة تستفيد منها 50 أسرة لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والزراعية إضافة إلى عدد من الطلاب لمساعدتهم على اتمام دراستهم.

وبين البعيني أن عمليات الاقراض تستمر أسبوعين يجري بعدها الكشف على المشروعات من قبل اللجان المعنية فيما الاقراض من صندوق صلخد المتزامن إحداثه مع هذه الصناديق سيبدأ الاسبوع القادم مشيرا إلى أن المشروع استهدف منذ انطلاقته عام 2011 ولغاية الآن 86 قرية استفاد منه5900 مواطن بقيمة250 مليون ليرة.

وتعمل هذه الصناديق غير الربحية على الاقراض بدون فوائد وعبر مسارين الاول انتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 10 آلاف و 125 ألف ليرة ويستند في منحه على توفر فكرة عمل أو مشروع لدى طالب القرض قابلة للتنفيذ وتخدم بيئة مجتمعه الريفي مع أولوية في إعطائه للعاطلين عن العمل والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين بسقف30 ألف ليرة ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أوالمعهد ويصرف على دفعات سنوية.

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …