بدء الاحتفال الرسمي لتظاهرة “التيار الوطني الحر” في ساحة الشهداء ببيروت

بيروت-سانا

بدأ مساء اليوم الاحتفال الرسمي لتظاهرة “التيار الوطني الحر” التي دعا إليها النائب اللبناني العماد ميشال عون في ساحة الشهداء بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب عون حيا المتظاهرين عبر شاشة عملاقة من ساحة الشهداء وقال.. “يا شعب لبنان العظيم.. بتضامنكم وأخلاقكم ستحافظون على الوطن وكما ناديتكم بالأمس ولبيتم النداء أشكركم على اللقاء المجيد اليوم وسيكون بداية اصلاح لوطننا وعودة الى تاريخه”.

من جهته قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل في كلمة القاها خلال الاحتفال في ساحة الشهداء.. يريدون حرماننا من الحلم وحلمنا ان يكون عندنا دولة وليس مزرعة ونحن اولاد هذه الأرض نريد رئيسا حرا ينتخبه شعبه ويمتلك قراره في قوته الشعبية والدستورية.

وتابع باسيل.. نريد دولة يكون فيها مجلس نواب لا يمدد لنفسه وينتهك الصلاحيات مضيفا.. نريد ان نتساوى في الدولة لا نريد ان من يدفع الكهرباء لا يحصل عليها فيما الذي لا يدفع يحصل عليها ويقطع الطرقات ونحن يمكننا ان نقطع الطريق إذا حرمنا من حقوقنا.

ويشهد لبنان تحركات وحملات شعبية مطلبية تحمل مسميات مختلفة منها “طلعت ريحتكم” و”بدنا نحاسب” احتجاجا على أزمة تراكم النفايات فى شوارع بيروت وعدد من المدن اللبنانية منذ 20 تموز الماضي.

 

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …