نائب تشيكي يحمل الغرب المسؤولية المباشرة عن أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا

براغ-سانا

حمل النائب في مجلس النواب التشيكي فويتيخ ادم الغرب المسؤولية المباشرة عن أزمة تدفق اللاجئين التي تواجهها أوروبا بشكل لا سابق له مؤكدا أن أسس هذه المشكلة تكمن في السياسات الاستعمارية للقوى الغربية ونهبها للثروات الطبيعية في الدول النامية.

وقال أدم لموقع أوراق برلمانية الالكتروني اليوم “إن الأزمة تفاقمت بسبب السياسات غير الإنسانية التي مارسها حلف الناتو والولايات المتحدة حيث نجحا عسكريا في تعكير استقرار جزء مهم من العالم العربي وسمحا عمليا بنشوء تنظيم داعش الإرهابي” .

ورأى أدم أن عدم مشاركة تشيكيا في تخريب الأوضاع يجعلها في وضع غير مسؤول عن تداعيات هذه المشكلة الهائلة مؤكدا على أن المذنبين في الوضع القائم الآن ومن بينهم الدول العربية الغنية تحمل المسؤولية عن حل هذا الوضع الذي تسببوا به .

ولفت أدم إلى الاستغلال القائم لموضوع حقوق الإنسان من خلال تأويل ذلك بالطرق المختلفة لتحقيق المصالح الخاصة بالغرب مشيرا إلى أن من السخرية أن الذين يدعون إلى الالتزام بحقوق الإنسان لا يتورعون عن القيام بكل ما يريدونه من ممارسات من دون عقاب.

يشار إلى أن آلاف المهاجرين يحاولون يوميا الوصول بطرق غير شرعية إلى سواحل أوروبا من تركيا وليبيا عبر البحر المتوسط ما يسفر عن مقتل العديد منهم غرقا وذلك هربا من انتشار الإرهاب في المنطقة والتى تسبب به تدخل الدول الغربية في شؤون دول المنطقة ودعمها للتنظيمات التكفيرية واستخدامها كأداة لتحقيق مصالحها الخاصة.

انظر ايضاً

ألمانيا تعلن عزمها تشديد إجراءات اللجوء ابتداء من اليوم

برلين-سانا أعلنت السلطات الألمانية عزمها تطبيق قانون يشدد شروط اللجوء إلى ألمانيا ابتداء من اليوم. …