تامين مياه الشرب أبرز مطالب مجلس مدينة حلب

حلب-سانا

ركزت مداخلات أعضاء مجلس مدينة حلب خلال إفتتاح أعمال دورته العادية الخامسة للعام الحالي على عدة قضايا خدمية ومنها ايجاد الحلول لتامين مياه الشرب في ظل الانقطاعات شبه الدائمة لها جراء الاعتداءات الارهابية على مصادر الطاقة.

وأشار محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى وجود العديد من الإجراءات البديلة التي قامت بها المحافظة لتأمين مياه الشرب لأحياء المدينة ووفق برنامج تقنين يحقق العدالة إضافة إلى الاستمرارية بحفر الآبار مشيراً إلى حفر أكثر من 23 بئراً يتم تسليمها لموءسسة المياه من أجل تجهيزها ووضعها بالاستثمار.

بعد ذلك ناقش المجلس الواقع الخدمي للمدينة بكل جوانبه والسبل الكفيلة لتحسينه عبر التعاون مابين دوائر المجلس ومديرياته الخدمية والمركزية وخاصة في مجال صيانة الشوارع والنظافة إضافة إلى تسليط الضوء على واقع عمل مديرية الشؤون الصحية والتحضيرات المتخذة لموسم الأضاحي مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك والتسهيلات التي يقدمها المجلس لأهالي المدينة لممارسة شعائر الأضحية.

ووافق المجلس على الإعلان الدوري لعدد من الدراسات التنظيمية التفصيلية لمجموعة من مناطق المدينة لتتم إعادة النظر بهذه الدراسات بما ينسجم مع مرحلة إعادة الإعمار في المدينة.

وكان أعضاء مجلس مدينة حلب دعوا خلال اجتماعات الدورة العادية الرابعة الماضية إلى تحسين سوية الخدمات العامة وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار والاستمرار بتوزيع مادة المازوت المنزلي خلال فترة الصيف وتوفير مستلزمات مديرية الدفاع المدني ورفدها بالآليات والمعدات اللازمة.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة