معرض فني لشبيبة السويداء ضم 70 لوحة وتصميما

السويداء-سانا

شمل المعرض الفني الذي اقامه فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم 70 لوحة متعلقة بالطبيعة والتراث والوطن وتصاميم مبتكرة لأبنية مختلفة للطلاب المتقدمين إلى اختبارات القبول في كليتي الفنون الجميلة والهندسة المعمارية وذلك في صالة المعارض بمسرح مديرية التربية بالسويداء.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بشار نصار أن المعرض هو تأكيد على دور موءسسات الدولة ومنظماتها لفسح المجال أمام الشباب لإظهار إمكانياتهم وتطويرها، في حين أشار أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة كمال شجاع إلى دور المعرض في تعزيز مفاهيم الانتماء الوطني عبر الفن من قبل الشباب موضحا أن المعرض أتى عقب دورة تدريبية لتأهيل الطلاب في مجال الفنون.2

وبين المشرف على المعرض والدورة الفنان التشكيلي صفوان الهجري أنه تم التركيز على دراسة الظل والنور باللوحة وكيفية إعطائها النسب الصحيحة وإخراجها بالطريقة والسرعة المناسبتين والتعامل مع الألوان وتقنياتها.

من جهتهم نوه الطلاب المشاركون بأهمية المعرض والاستفادة من الملاحظات المقدمة قبيل اختبارات كلية العمارة مشيرين إلى أن الأعمال الفنية المشاركة خطوة لانطلاق معارض جديدة ومشاركات متنوعة.

وكان فرع اتحاد شبيبة الثورة نظم في الأول من الشهر الجاري حفل تخريج لمخيم الإعداد الوطني في بلدة القريا الذي شارك فيه نحو 200 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عاما.