كيليتشدار أوغلو : أردوغان يتحمل مسؤولية الأعمال الإرهابية في تركيا

أنقرة – سانا

حمل رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب أردوغان المسؤولية عما تشهده تركيا من اعمال ارهابية داعيا الشعب التركي الى التحلي بالوعي امام تصاعد الإرهاب والصراع الاجتماعي في البلاد.

وتؤكد أحزاب المعارضة ان ما تعيشه تركيا اليوم محاولة من أردوغان لخلط الاوراق على الساحة ومنع تشكيل حكومة ائتلافية بعد فشل حزب العدالة والتنمية الحاكم في الحصول على الاغلبية في الانتخابات الاخيرة التي تخوله تشكيل حكومة بمفرده مبينة ان أردوغان مستعد لـ “حرق” تركيا مقابل الحفاظ على حكمه المطلق.

وأشار كيليتشدار أوغلو خلال مؤتمر صحفي أمس أوردت جانبا منه صحيفة سوزجو التركية إلى سوء إدارة أردوغان وفريقه لشؤون البلاد ولا سيما ما يتعلق بحزب العمال الكردستاني لافتا الى استثمار أردوغان للفوضى والإرهاب في بلاده لتحقيق مكاسب شخصية وتساءل “لماذا دخلت تركيا في جو يسوده قلق كبير بعد الانتخابات البرلمانية الاخيرة .. ومن فرض الفوضى والدموع والآلام على المجتمع في سبيل مستقبله الشخصي وبأي ذريعة فرضه” منبها إلى أن تركيا تمر بمرحلة اختبار قاسية في “مجال السلام الاجتماعي وينبغي عليها ان تخوض هذا الاختبار بجدارة “.

وفي تصريحات اخرى لصحيفة ملييت التركية جدد كيليتشدار أوغلو التأكيد أن تركيا تشهد “أياما مظلمة” معتبرا تصريحات أردوغان بأن حزب العمال الكردستاني حول البلاد الى مستودع للسلاح بمثابة اعتراف على الكيفية التي ادار بها البلاد.

وكان المدون التركي فؤاد عوني الذي يحظى بمتابعة شعبية كبيرة وسبق له أن نشر معلومات ووثائق حول فساد حكومة حزب العدالة والتنمية قال امس إن “رئيس النظام التركي رجب أردوغان أشعل حربا قذرة ويطبق كل خططه بواسطة جهاز المخابرات التركي” لتحقيق هدفه في الانتقال الى النظام الرئاسي.

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …