السلطات المغربية تفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات تخريبية

الرباط-سانا

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم أن قوات الأمن فككت خلية إرهابية مؤلفة من خمسة أفراد في عدد من المدن يتبنى أعضاؤها فكر تنظيم “داعش” الإرهابي وبحوزتهم أسلحة كانت ستستعمل لتنفيذ عمليات إرهابية تخريبية في البلاد.

ونقلت ا ف ب عن الوزارة قولها في بيان “تم تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر ينشطون بمدن بني ملال شرق الرباط وقرية تينزولين بإقليم زاكورة جنوب شرق البلاد وثلاثة آخرين تمت مداهمتهم في أحد المنازل بمدينة الصويرة جنوب غرب المغرب”.

وأشار البيان إلى ضبط 4 مسدسات أوتوماتيكية ومسدس رشاش و7 قنابل مسيلة للدموع و3 عصي كهربائية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية ومواد مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات إضافة إلى أسلحة بيضاء بحوزة الارهابيين.

وأوضح المصدر أن عناصر هذه الخلية خططت لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية بالمغرب قبل الالتحاق بمعسكرات تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق.

وكانت الداخلية المغربية أعلنت في وقت سابق عن تفكيك خليتين مؤلفتين من عشرة عناصر تابعتين لتنظيم داعش الإرهابي كانتا تخططان لتنفيذ هجمات في البلاد فيما قال محمد حصاد وزير الداخلية في 21 حزيران الماضي إن المغرب فكك 27 خلية إرهابية منذ عام 2013 وثماني خلايا بين كانون الثاني وايار 2015.

يذكر أن الحكومة المغربية أقرت في تشرين الاول من العام الماضي تعديلات قانونية جديدة تعاقب بالسجن حتى عشر سنوات كل من التحق أو حاول الالتحاق ببؤر التوتر أو قام بالتجنيد أو التدريب لصالح التنظيمات الإرهابية إضافة إلى غرامات قد تصل إلى 224 ألف يورو.

انظر ايضاً

المغرب يفوز على تنزانيا ويعتلي الصدارة المجموعة الخامسة من تصفيات المونديال 2026

دودوما-سانا فاز المنتخب المغربي على تنزانيا في عقر دارها بهدفين نظيفين في الجولة الثانية.