القوات العراقية تطهر القرى المحيطة بقضاء داقوق في كركوك

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تطهير جميع القرى المحيطة بقضاء داقوق بمحافظة كركوك شمال العراق وقضت على 36 إرهابيا وأصابت 40 آخرين بجروح.

وقال ابو محمد النوري القيادي في قوات الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد اليوم “إن مقاتلي الحشد الشعبي والقوات الأمنية واصلوا لليوم الثاني على التوالي عملياتهم القتالية لتحرير قرى قضاء داقوق جنوب محافظة كركوك من سيطرة عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد النوري أن العمليات التي انطلقت صباح أمس وما زالت متواصلة أسفرت عن تطهير جميع القرى المحيطة بقضاء داقوق جنوب كركوك من دنس العصابات الإرهابية إضافة إلى مقتل ستة وثلاثين إرهابيا وإصابة أربعين آخرين بجروح.

وأشار إلى فرار العصابات الإرهابية تاركة جثث قتلاها في العراء في وقت ألقت فيه القوات الأمنية القبض على إرهابيين مصابين وأحالتهم إلى الأجهزة المختصة للتحقيق معهم.

كما أعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار مواصلة قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تقدمها في منطقة الجرايشي شمال مدينة الرمادي مؤكدة مقتل ثلاثة إرهابيين انتحاريين حاولوا استهداف القطعات الأمنية بأحزمتهم الناسفة.

وقال مصدر في قيادة عمليات الانبار لمراسلة سانا إن “مقاتلي الحشد الشعبي والقوات الأمنية دمروا دراجة نارية مفخخة وفككوا نحو 68 عبوة ناسفة زرعها إرهابيو داعش في طريق تقدم القطعات الأمنية بمنطقة الجرايشي فضلا عن معالجة ستة منازل فخخها الإرهابيون في المنطقة ذاتها”.

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية لقوات الحشد الشعبي قصفت أوكار التنظيمات الإرهابية في منطقة الصبيحات شرق الفلوجة وقضت على عدد كبير من افرادها بينما قصف الطيران الحربي العراقي عددا من المواقع التابعة لعصابات داعش في منطقة البو عيثة شرق الرمادي ما أسفر عن مقتل 27 إرهابيا وتدمير 3 سيارات تابعة لهم مزودة برشاشات.

إلى ذلك أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية أن ما يسمى “مسؤول خلايا الاستطلاع” في تنظيم داعش الإرهابي علاء كاظم حالوب قتل بعملية أمنية شرق الرمادي.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت سانا نسخة منه إن “مصادر استخبارية للشرطة الاتحادية أكدت مقتل الإرهابي حالوب” مشيرا إلى إن قوة من الشرطة الاتحادية العراقية دمرت ثلاث سيارات مفخخة وعربة مجهزة برشاشات ثنائية تابعة لتنظيم داعش الارهابي في منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي كما تم تدمير منصة اطلاق صواريخ ومفرزة هاون يستخدمها التنظيم الإرهابي.

وكانت القوات العراقية المشتركة قضت يوم الخميس الماضي على العشرات من إرهابيي تنظيم داعش وسيطرت على الجانبين الأيمن والأيسر لمنطقة الصينية في بيجى بمحافظة صلاح الدين كما استهدف سلاح الجو العراقي في عدة غارات جوية مواقع التنظيم الإرهابي في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين وكركوك ما أسفر عن مقتل ثمانية وستين إرهابيا.

انظر ايضاً

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعتقل ثلاثة إرهابيين في السليمانية

بغداد-سانا أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم عن إلقاء القبض على ثلاثة