مشروع بيت الحكمة الثقافي يكرم متطوعين وطلابا متفوقين-فيديو

دمشق-سانا

بدعم من الأمانة السورية للتنمية كرم مشروع بيت الحكمة الثقافي اليوم عددا من المدرسين المتطوعين والطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية بفرعيها العلمي والأدبي الذين استفادوا من خدمات المشروع التعليمية وذلك في المركز الثقافي العربي بالمزة.

2وتضمن التكريم توزيع شهادات وميداليات على المدرسين المتطوعين والطلاب المتفوقين على مستوى ريف دمشق كما قدمت فرقة الكورال المكونة من أبناء المحافظات السورية أغنية تمجد الوطن وجيشه.

وأكد ممثل الأمانة السورية للتنمية بلال المصري أن الأمانة مستمرة بمبادراتها وبرامجها الوطنية التطوعية ومنها “برامج حقي أتعلم” الذي يهدف إلى استمرار سير العملية التعليمية عبر مساعدة 125325 طفلا وترميم 4 مدارس في دمشق و 2 في ريفها و 2 في السويداء كما وزعت مستلزمات مدرسية على عدد من الطلاب لمساعدتهم على الاستمرار بالتعلم وتخفيف الضغط عن الأهالي وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والمجتمع الأهلي.

3وأشارت ممثلة بيت الحكمة بشرى خضور إلى أن التكريم يأتي ضمن سلسلة من الأعمال التي يقوم بها المشروع بالتعاون مع مديرية التربية بريف دمشق والمجتمع الأهلي في مدينة جرمانا لنشر ثقافة التطوع في القطاع العلمي والتربوي وتمكين عملية التعليم والتعلم للنهوض بالمجتمع والحد من ظاهرة التسرب المدرسي وذلك من خلال خدمات التعليم المجاني التي شملت 2887 طالبا وإقامة نشاطات تنمي مهارات الأطفال المجتمعية والثقافية التي تجعل منهم جيلا واعيا قادرا على بناء وطنه وتطويره.

4ولفتت المدرسة سلوى كاتبة المتطوعة في المشروع إلى أن المدرسين اعتمدوا تجربة التعليم التوليفي التي جمعت الوسائل التقنية الحديثة مع الأسلوب التقليدي للمدرس بالإضافة الى الصور ما يضمن وصولها الى الطالب عن طريق شبكة الانترنت وهو في منزله ما يضمن عدم حرمانه من التعلم مؤكدة ان الهدف من هذا المشروع والعمل التطوعي ضمان استمرار العملية التدريسية بكل الظروف وتعويد الطالب على العطاء والإسهام إيجابا في مجتمعه.

وعبر الطلاب المكرمون عن امتنانهم لكل من ساعدهم في استمرار تعلمهم ووصولهم الى التفوق والتميز وأنهم سيواصلون تعلمهم ليسهموا في بناء الوطن مستقبلا ورفع اسمه عاليا.

5شارك في التكريم عدد من أعضاء مجلس الشعب ومن المعنيين في الامانة السورية للتنمية ومعاون مدير تربية ريف دمشق.

وقد باشر المشروع عمله في 2014 واستقطب أكثر من 400 متطوع من جميع الاختصاصات وفق برنامج إدارة وقت معد لهذا الغرض وأعطي الأولوية لذوي الدخل المحدود وأبناء الشهداء والنازحين الموجودين ضمن نطاق عمل المشروع.