القوات العراقية توجه ضربات موجعة لعصابات داعش بالموصل والأنبار

بغداد-سانا

وجهت القوات البرية والجوية العراقية اليوم ضربات موجعة لعصابات “داعش” الإرهابية في عدد من المحافظات العراقية وقضت على عشرات الإرهابيين وقبضت على 71 ارهابيا.

وقال مصدر في قوات الرد السريع العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن ” قوة من الرد السريع نفذت عملية التفاف مباغتة خلف خطوط الإرهابيين شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار أسفرت عن تدمير ثلاثة اوكار لتنظيم داعش الإرهابي والقضاء على 21 إرهابيا بينهم إرهابيون من جنسيات اجنبية وعربية وتدمير مستودعين للاسلحة والذخيرة وخمس سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.

وأكد المصدر أن ” قوة اخرى قضت على ستة ارهابيين في عملية تفجير شبكة افخاخ تم نصبها في محيط قضاء بيجي والقبض على ستة وعشرين إرهابيا من عناصر الخلايا الارهابية النائمة في قضاء الخالدية في محافظة الأنبار فيما تمكنت قوات عراقية مشتركة من القبض على خمسة وأربعين إرهابيا خلال عمليات تمشيط في قضاء داقوق والقرى التابعة له في محافظة كركوك”.

في سياق متصل أكدت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية أن سلاح الجو العراقي وجه سلسلة ضربات نوعية ضد عصابات داعش الإرهابية بناء على معلومات جهاز الاستخبارات الوطنية ألحقت خسائر فادحة بالعصابات في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار.

وقالت الخلية في بيان لها إن” طيران الجيش العراقي دمر عددا من السيارات والارتال المتحركة وأربعة أوكار في بيجي وقضى على عشرات الإرهابيين قرب الفلوجة كما دمر مخزنا كبيرا للعتاد يحتوي على عبوات لمواد شديدة الانفجار محلية الصنع ورتلا مكونا من العديد من السيارات بالقرب من هيت”.

وأوضحت الخلية أن ثلاث غارات جوية أخرى أدت إلى تدمير سيارات مفخخة ومركز لتدريب تنظيم داعش الارهابي ومواقع لإطلاق الصواريخ بالقرب من الموصل فيما أسفرت ثلاث غارات جوية أخرى عن تدمير سيارات مفخخة و36 موقعاً قتالياً ووكراً بالقرب من قضاء الطوز شرق تكريت.

انظر ايضاً

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعتقل ثلاثة إرهابيين في السليمانية

بغداد-سانا أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم عن إلقاء القبض على ثلاثة