عشرات الشبان اللبنانيين يعتصمون أمام وزارة المال للمطالبة بوقف تحويل رواتب النواب اللبنانيين

بيروت-سانا

اعتصم عشرات الشبان من حملتى “بدنا نحاسب” و”حلوا عنا” صباح اليوم أمام وزارة المال اللبنانية للمطالبة بوقف تحويل رواتب النواب اللبنانيين.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن القوى الأمنية اللبنانية أغلقت مبنى الواردات فى وزارة المال ومنعت حركة الدخول اليه والخروج منه كما أرسلت تعزيزات إلى محيط المبنى وأغلقت مدخله منعا لدخول المعتصمين إليه.

وأضافت الوكالة إن المعتصمين من حملة “بدنا نحاسب” يحتجون على احتجاز القوى الامنية لاثنين من زملائهم كانا قد دخلا مبنى الواردات فى وزارة المال بعدما أقفل المدخل امام المعتصمين.

وفي بيان لها عبرت الحملة عن رفضها للاستمرار في صرف الأموال للمجلس النيابي الحالي ” الذي لم يدخل بعض نوابه البلاد منذ سنوات” مطالبة بوقف تحويل الأموال لدفع رواتب ومخصصات النواب “الممددين لأنفسهم والمتمرسين ببطالتهم المقنعة ” حسب تعبيرها و صرف هذه الأموال للموظفين الكادحين أصحاب الحقوق.

وجددت الحملة مطالبتها بقانون انتخابي عادل خارج القيد الطائفي على أساس النسبية واعتبار لبنان دائرة انتخابية واحدة معتبرة ذلك هو الحل الكفيل بالعبور نحو”جمهورية جديدة”.

وتأتي هذه التحركات بعد عدة مظاهرات حاشدة شهدتها بيروت ومدن لبنانية فى اطار حملات احتجاجية على عدم حل مشكلة تراكم النفايات بشوارع العاصمة اللبنانية وما يصفه منظمو هذه التحركات والتي تحمل أسماء “طلعت ريحتكم” و”بدنا نحاسب” بفساد المسؤولين السياسيين اللبنانيين.

انظر ايضاً

مصرع ثمانية أشخاص جراء حريق داخل مطعم في لبنان

بيروت-سانا لقي 8 أشخاصٍ مصرعهم وجُرح اثنان آخران جراء جريق بأحد المطاعم في بيروت. وأعلن …