الشرطة الإسبانية تعيد اعتقال “جهادي” لتجنيده إرهابيين

مدريد-سانا

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أمس أن الشرطة المحلية أعادت اعتقال “جهادي” من أصول مغربية معتقل في أحد السجون الإسبانية بمنطقة سيغوبيا التابعة للعاصمة مدريد بتهمة القيام بعمليات تجنيد و تلقين “جهاديين” آخرين معتقلين وبسبب تهديداته بوضع قنابل و متفجرات في مدريد وبرشلونة.

ووصف وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديز دياز الإرهابي المعتقل المذكور بأنه شديد التطرف والتعصب وحاول اصطياد وقنص ضحاياه من السجناء الذين كانوا على وشك إنهاء عقوبتهم ومدة حكمهم.

ولفت الوزير الإسباني إلى أن المعتقل كان يقوم بطرق عديدة ومختلفة بعمليات التبليغ والتلقين والتطرف والتجنيد اضافة الى استخدام الانترنت في ذلك.

يذكر أن 80 بالمئة من عمليات تجنيد الارهابيين تتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات المتطرفة وشبكات الانترنت.

واعتبر الوزير الإسباني أن عملية كشف واعتقال هذا الشخص في السجن تشكل دليلا على “فعالية” خطة الدولة الاسبانية في مكافحة التطرف الإرهابي وتعد نتاجا لعملية التنسيق والعمل المشترك بين كل القوى و الأجهزة الأمنية.

كما تشير المصادر الأمنية الاسبانية إلى أن الجهادي الإرهابي الذي تم إلقاء القبض عليه امس هو أول معتقل في إسبانيا على علاقة وارتباط بأنشطة الإرهاب الجهادي في أعقاب الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس في 13 الشهر الجاري وأسفرت عن مقتل 130 شخصا وجرح أكثر من 350 .

وذكرت المصادر نفسها أن الأجهزة المختصة قامت على الفور بنقل الإرهابي المعتقل إلى أحد السجون بعد اعترافه بتورطه في أنشطة التلقين والتوظيف والتخطيطات لأهداف إرهابية.

انظر ايضاً

الشرطة الإسبانية تعتقل إرهابيين اثنين على صلة بتنظيم داعش

مدريد-سانا ألقت الشرطة الإسبانية اليوم القبض على إرهابيين اثنين في منطقتي ألاكواس “فالنسيا” وكوثينتاينا “أليكانتي” …